Friday 22nd October,200411712العددالجمعة 8 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

يستمر حتى نهاية شهر رمضان المبارك يستمر حتى نهاية شهر رمضان المبارك
الأمير عبد المجيد رعى حفل افتتاح معرض جدة السنوي الخامس لمستلزمات الأسرة

* جدة - نانا السقا:
رعى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة مساء أمس الأول حفل افتتاح معرض جدة السنوي الخامس لمستلزمات الاسرة الذي تشرف على اقامته اللجنة النسائية العليا للخدمات الاجتماعية والإنسانية بمنطقة مكة المكرمة في مركز جدة الدولي للمعارض ويستمر حتى نهاية شهر رمضان المبارك.
وفور وصول سموه قام بقص الشريط إيذانا بافتتاح المعرض وتجول على أجنحة الشركات المشاركة فيه. ثم بدئ الحفل الخطابي بالقرآن الكريم ألقى بعدها الامين العام للهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم الدكتور عبد الله بصفر كلمة رحب فيها بسمو أمير منطقة مكة المكرمة والحضور شاكرا سموه على رعايته هذا الحفل.
وحث اهل الخير على التبرع لهذه اللجنة لما تقوم به من اعمال خيرية جليلة يستفيد منها المحتاجون والمعوزون والمساهمة في مشاريع اللجنة الإنسانية المنتشرة في كافة أرجاء المنطقة.
عقب ذلك ألقيت كلمة حرم صاحب السمو الملكي أمير منطقة مكة المكرمة رئيسة اللجنة النسائية العليا للخدمات الاجتماعية والانسانية بمنطقة مكة المكرمة الأميرة سارة بنت عبدالمحسن العنقري ألقاها الدكتور محمد أحمد الصبيحي رحبت في مستهلها بسمو أمير منطقة مكة المكرمة والحضور مثمنة دعمه ورعايته الدائمة للأعمال الخيرية.
ونوهت بما يتم تقديمه من نفقة في حب الله ثم في حب الوطن في العهد الزاهر الكريم الذي يقوده خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله مشيرة إلى أن هذه الأعمال الخيرية متواصله منذ عهود السلف الصالح وصولا إلى عهد المؤسس الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود - طيب الله ثراه -.
واستعرضت سموها مسيرة اللجنة النسائية العليا للخدمات الاجتماعية لافتة إلى أنها خطت بفضل الله خطوات قوية واثقة في زيادة حجم خدماتها الحيوية للمواطنين المستحقين للرعاية والعناية والمساعدة في حدود ما توفر لها من امكانيات.
إثر ذلك شاهد سمو أمير منطقة مكة المكرمة والحضور عرضا مرئيا عن إنجازات اللجنة ونشاطاتها خلال العام الحالي 1425ه.
ثم تحدث صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة معلقا على ما شاهده من عرض عن نشاطات اللجنة النسائية العليا والمشروعات التى أنجزتها مؤخرا في قرية الطفيل ومن عمل معها مشيرا سموه إلى أن قرية الطفيل قد تم تسليمها إلى محافظة وبلدية الليث حيث يجري الآن استكمال جميع الخدمات والمرافق لها.
عقب ذلك تم استئذان سمو أمير منطقة مكة المكرمة لبدء المزاد الخيري الذي نظمته اللجنة النسائية العليا للخدمات الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة على عدد من الاعمال الفنية والمقتنيات التشكيلية والمجسمات للإنفاق على مشروعات اللجنة.
وقد بلغت حصيلة التبرعات من المزاد 41 مليونا و75 ألف ريال ساهم فيها صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز ورجال الأعمال وفاعلو الخير.
وعبر صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة عن سعادته بما شاهده هذا اليوم مشيرا سموه إلى أن عمل الخير في هذه البلاد مستمر إن شاء الله ولن تتخلى عنه وإن الإنسان يسعى دائما لما فيه رضا الله سبحانه وتعالى.
وحث سموه في تصريح صحفي عقب رعايته الحفل الموسرين على مساعدة الفقراء من العجزة والأيتام والأرامل منوها سموه بأهل الخير من رجال الأعمال في المنطقة الذين يقومون بأعمال خيرية جليلة.
وحول حصول رجل الأعمال السعودي محمد بن عبود العمودي مؤخرا على الدكتوراه الفخرية من إحدى الجامعات الأمريكية بلندن وهل يكون ذلك تدعيما لسمعة رجل الأعمال السعودي أكد سموه أن خدمة الإنسان لدينه أولا ثم لبلاده فإن سمعته ستكون على مستوى عال في جميع أنحاء العالم.
وشدد سمو الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز على أهمية إيجاد خدمات البنى التحتية والأساسية في المناطق والقرى التي أقامت فيها اللجنة مشروعاتها اضافة الى توفير المعاهد المهنية والتعليمية لافتا سموه الى انه قد وجه المسؤولين في محافظة الليث بذلك.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved