Friday 22nd October,200411712العددالجمعة 8 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

مؤكداً ثبات السياسة الخارجية للمملكة.. ولي العهد مستقبلاً قادة وضباط الحرس الوطني: مؤكداً ثبات السياسة الخارجية للمملكة.. ولي العهد مستقبلاً قادة وضباط الحرس الوطني:
بلادكم ما اهتزت ولن تهتز وكل من تكلم فيها لابد أن يوضع في فمه حجر

  * الرياض - واس :
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير عبد الله بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني في مكتبه برئاسة الحرس الوطني بالرياض أمس قادة وضباط الحرس الوطني يتقدمهم صاحب السمو الملكي الفريق أول ركن متعب بن عبد الله بن عبد العزيز نائب رئيس الحرس الوطني المساعد للشؤون العسكرية الذين قدموا للسلام على سموه وتهنئته بشهر رمضان المبارك.
وقد أعرب صاحب السمو الملكي الأمير عبد الله بن عبد العزيز عن شكره للجميع وهنأهم سموه بشهر رمضان المبارك داعياً الله أن يتقبل منهم صيامه وقيامه.
وقال سمو ولي العهد في كلمة ألقاها خلال الاستقبال (مبروك عليكم الشهر.. وإن شاء الله أنه داخل عليكم بالعز والنصر تحت راية لا إله إلا الله محمد رسول الله.. أهنئكم بهذا الشهر المبارك وأتمنى أن جميع المسلمين في أنحاء العالم يتمكنون من صيامه وقيامه وخاصة في المملكة العربية السعودية التي هي ولله الحمد مهبط الوحي.. المملكة ولله الحمد وبإرادة الله عز وجل هي الآن بوجود بيت الله الحرام ومسجد رسوله صلى الله عليه وسلم هي قبلة المسلمين وهي ولله الحمد تقوم بدور إيجابي نحو إخوانها المسلمين في أنحاء العالم.. وهذا واجب عليها ولا قصرت من المؤسس المغفور له الملك عبد العزيز إلى الوقت الحاضر.. أبناؤه الملك سعود والملك فيصل والملك خالد وخادم الحرمين الشريفين ولله الحمد أدوا واجبهم نحو دينهم ووطنهم وهذا واجب عليهم.. أما السنين التالية التي فاجأتنا مع الأسف بالذي حصل من بعض أبنائنا يجرحنا ويؤلمنا لأنهم من أبنائنا.. ولكن الشيطان إذا استولى على شخصية الإنسان أفقده كل شيء في الوجود.. حتى الأعمال الخيرة.. حتى ما يفكر بدينه الذي ينهي عن هذه الأعمال السيئة المشينة.. وأكثر من هذا وذاك مع الأسف أنهم أساءوا إساءة ما بعدها من إساءة أبداً وهي الإساءة إلى العقيدة.. عقيدتكم وعقيدة كل مسلم.. العقيدة الإسلامية.. أساؤوا لها في العالم كله.. ومع الأسف هذا الشيء الذي يجرح ويدمي القلب.. ولكن لا نقول إلا {إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعونَ }.. حسبنا الله عليهم.. حسبنا الله على من أرشدهم أو درسهم أو فهمهم بهذه الأعمال الشريرة.. الأعمال التي لن يقبلها أي مسلم ولن تقبلها العقيدة الإسلامية أبدا أبدا.. ولكن مدحورين هم والذين وراءهم.
وأبشركم يا إخوان بلدكم عزيزة بإرادة الله ما دمنا متمسكين بالعقيدة الإسلامية.. أبشركم لن يأتيكم إلا كل خير مهما كان.. مهما تكالبت عليكم بعض الدول.. ولكن أحب أن أطمئنكم بأن بلادكم ولله الحمد مستقيمة ومستقرة.. وكل يوم زيادة عن اليوم الثاني ولله الحمد بتمسكها بعقيدتها وأخلاقها ووطنيتها وهذا ولله الحمد واجب عليكم كلكم.. وأنا أعرف أن إحساسكم كلكم إحساس هذه الأمة وهذا الوطن وأنتم من أبناء الوطن.. من أبناء الإسلام.. وإن شاء الله ما تجدون إلا كل خير ولن يأتيكم إلا كل خير إن شاء الله وبإرادة الله فوق كل شيء. أما خارجياً فلله الحمد مهما دنسوا مهما حكوا ومهما قالوا فإن بلادكم ما اهتزت ولن تهتز ولا يمكن تهتز أبداً لأنها ولله الحمد مركز قوة.. مركز عقيدة وإيمان وإخلاص دين ووطن وصبر وعمل.. هذه بلادكم ولا تخشون إلا ربكم.. أما هذه الصحف وبعض الدول عرفوا الآن.. نعم أخذوا هاتين السنتين وما قصروا يريدونكم أن تهتزوا ولكن ولله الحمد وبإرادة الرب عز وجل هو الذي ثبتكم وثبتنا وثبت جميع الشعب السعودي كله لأننا نحن على حق وصاحب الحق لن يهزم أبدا أبدا. ولله الحمد سياستكم الخارجية الآن مع جميع الدول معتدلة إلا من سولت له نفسه ويريد أن يسيء لهذا البلد فإن الله سيسلط عليه أنتم لستم ضعفاء.. أنتم أقوياء بربكم.. أقوياء بشخصياتكم.. أقوياء بإيمانكم.. أقوياء بعقيدتكم بإخلاصكم بشرفكم ولله الحمد.. ولا يوجد إن شاء الله على هذه البلد شيء يمسها أو يؤلمها أبدا أبدا .. أما الشيء الذي ما يصدقه إنسان أن يأتيك إنسان لا أخلاق له ولا دين ولا عقيدة ولا إيمان ولا وفاء لهذا البلد.. نحن نعرفهم كلهم ولكن هؤلاء مأجورين أذلاء وأذناب.. كل من تكلم في المملكة العربية السعودية ولا أقولها لأني ابن من أبناء المملكة العربية السعودية هذه بلسانكم كلكم.. كل من تكلم فيها لا بد أن يوضع في فمه حجر لأن المملكة العربية السعودية وافية ولله الحمد لدينها ووطنها وصداقتها ووفائها لأصدقائها.
هذا ما أحببت أن أقوله لكم وأتمنى لكم التوفيق والنجاح في واجبكم العسكري والديني والوطني.. وأنتم إن شاء الله كفوء لها وأنتم رجالها.. وأتمنى لكم التوفيق والصحة والعافية والثبات على الايمان والعقيدة والوطنية وشكرا لكم .
حضر الاستقبال صاحب السمو الأمير تركي بن محمد بن عبد الله بن عبد الرحمن ومعالي نائب رئيس الحرس الوطني المساعد الشيخ عبد العزيز بن عبد المحسن التويجري وعدد من المسؤولين.
من ناحية أخرى بعث صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني رسالة لدولة رئيس وزراء اليابان كويزومى تتعلق بتطوير العلاقات بين البلدين ودعوة حكومة اليابان الصديقة للمشاركة في المؤتمر الدولي لمكافحة الإرهاب الذي دعت إليه المملكة والذي سيتم عقده في مدينة الرياض يوم 25 ذي الحجة 1425هـ الموافق 5 فبراير 2005م ولمدة أربعة أيام.
وقام بتسليم الرسالة سفير المملكة العربية السعودية لدى طوكيو الأستاذ فيصل بن حسن طراد خلال اجتماعه اليوم بوزير خارجية اليابان ماتشيمورا بمقر وزارة الخارجية اليابانية.
كما بعث صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية رسالة لوزير الخارجية الياباني تتعلق بالتفاصيل الخاصة بهذا المؤتمر من حيث أهدافه ومحاوره والنتائج المتوخاة منه.
وقد أكد معالي وزير خارجية اليابان بالعمل على أن تكون هنالك مشاركة فعالة من الجانب اليابانى في هذا المؤتمر المهم.
وأكد معالي وزير خارجية اليابان أهمية العلاقات السعودية اليابانية وذلك بمناسبة الاحتفال بمرور خمسين عاما على إنشاء هذه العلاقات والعمل من خلال الاجتماع القادم للحوار العربي الياباني الذي تستضيفه المملكة في بداية عام 2005م.. وكذلك اجتماع الدورة التاسعة للجنة المشتركة المقرر عقدها في المملكة خلال الربع الأول من العام القادم. كما استعرض معاليه آخر التطورات على الساحة الدولية وعلى الأخص جهود المملكة في الحفاظ على سعر معتدل للبترول وعلى استقرار السوق النفطية وكذلك الوضع في العراق.
وأعرب معاليه عن رغبته في أن يتمكن من زيارة المملكة حيث سبق أن زارها في عام 1999م عندما كان نائبا لوزير الخارجية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved