Friday 22nd October,200411712العددالجمعة 8 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاولــى"

إحباط عملية لتفجير سفارة أمريكا بالفلبين إحباط عملية لتفجير سفارة أمريكا بالفلبين

* مانيلا - (د.ب.أ):
صرح متحدث باسم القوات المسلحة في الفلبين أن قوات الامن أحبطت مؤامرة لتفجير السفارة الامريكية في العاصمة مانيلا باعتقال شخصين يشتبه أنهما تدربا من قبل جماعة متطرفة أوائل الشهر الحالي. وقال المقدم دانيال لوسيرو إن المشتبه بهما وهما عبد الله مناب مينتانج ومرشد موبون كانا وراء التفجيرات التي وقعت في عام 2003 على مطار ورصيف بأحد الموانئ بمدينة دافاو بجنوب البلاد وأسفرت عن مقتل 42 شخصا وجرح أكثر من 150 آخرين.
وأضاف لوسيرو إن ميتانج وموبون اللذين أقرا بأنهما خضعا لتدريبات من قبل عناصر في الجماعة المعنية في إقليم منداناو بجنوب البلاد اعتقلا في عمليتين منفصلتين في السادس والسابع من تشرين الاول - أكتوبر الجاري.
وتابع (في 23 أيلول - سبتمبر أجرى مينتانج وموبون معاينة للسفارة الامريكية وكلف موبون برسم آلية لتفجير قنبلة باستخدام هاتف محمول وذلك في إطار عملياتهما لتفجير السفارة).
وقال لوسيرو إن مينتانج وموبون أعضاء في جبهة تحرير مورو وهي أكبر جماعة تقاتل من أجل إقامة دولة إسلامية في إقليم منداناو.
وخلال الاستجواب أقر مينتانج أنه جمع القنابل التي استخدمت في الهجمات على المطار والرصيف في مدينة دافاو في آذار - مارس ونيسان - إبريل عام 2003 التي زعم أنها كانت بأمر من إندونيسي يدعى ذو الكفل الذي تعتقد السلطات أنه كبير قادة الجماعة المتطرفة في الفلبين.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved