Friday 22nd October,200411712العددالجمعة 8 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاولــى"

مقتل جنديين عراقيين وأربعة مدنيين في هجومين ببغداد مقتل جنديين عراقيين وأربعة مدنيين في هجومين ببغداد
ضابطان أمريكيان : (سي. آي. إيه) أشرفت على انتهاكات أبوغريب

  * بغداد - واشنطن - الوكالات :
أبلغ شاهدان في محاكمة تجرى لجندي أمريكي اتهم بإساءة معاملة السجناء في أبو غريب المحكمة بأن وكالة المخابرات المركزية الأمريكية (سي. آي. إيه) أشرفت أحيانا على الانتهاكات ووصلت أوامر من القيادة العسكرية بتشديد وسائل التحقيق ، ويعد الدليل الذي يقدمه ضابط وصف ضابط عملا في أبو غريب من بين أقوى الأدلة التي قدمت حتى الآن في المحاكمات بشأن أبو غريب ، وتشير إلى مزيد من تورط قيادي في الانتهاكات وصدور أوامر مباشرة من أعلى باتباع أساليب بعينها (لتطويع) المحتجزين ، من جهة أخرى أعلن متحدث باسم وزارة الداخلية ان جنديين في الحرس الوطني قتلا أمس برصاص أطلقه مجهولون في بغداد بينما كانا في سيارة مدنية.
إلى ذلك قالت موظفة بمطار بغداد إن مسلحين هاجموا حافلة تقل موظفين بالمطار إلى مكان عملهم أمس مما أدى إلى مقتل أربعة على الأقل وإصابة عدد آخر منهم السائق.
من ناحية أخرى سقطت ست قذائف هاون صباح أمس في مدينة الموصل شمال العراق على مقرين للقوات الأمريكية وسط المدينة ومقر الحزب الديمقراطي الكردستاني.
على صعيد آخر أفاد استطلاع للرأي نشرت صحيفة (يو اس ايه توداي) نتائجه أمس ان زعيم اكبر حزب شيعي في العراق ، المجلس الأعلى للثورة الإسلامية في العراق عبد العزيز الحكيم سيفوز في حال أجريت انتخابات رئاسية الآن في هذا البلد ، وأوضحت الصحيفة ان الاستطلاع أجراه أخيرا المعهد الجمهوري الدولي وهو منظمة لتشجيع الديموقراطية.
وستنشر نتائجه بالكامل الشهر المقبل

طالع دوليات


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved