Friday 22nd October,200411712العددالجمعة 8 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "الاولــى"

استشهاد 3 فلسطينيين بين غزة وجباليا .. والمقاومة تقتل ضابطاً إسرائيلياً استشهاد 3 فلسطينيين بين غزة وجباليا .. والمقاومة تقتل ضابطاً إسرائيلياً
إسرائيل تغتال أحد أبرز قادة حماس «مهندس صواريخ القسام»

  *غزة - القدس المحتلة - القاهرة - بلال أبو دقة - الوكالات:
اغتالت إسرائيل مساء أمس الخميس عدنان الغول أحد أبرز قادة كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس ومساعده عماد عباس30 عاماً وذلك في غارة جوية إسرائيلية أطلقت من خلالها طائرة إسرائيلية صاروخين على سيارة كان الشهيدان يستقلانها في شمال مدينة غزة. وأوضح مصدر طبي أن جثتي الشهيدين تحولتا إلى أشلاء متفحمة بفعل الإصابة المباشرة للسيارة بالصواريخ.
ويعتبر الغول الذي تعرض عدة مرات لمحاولات اغتيال في السنوات الماضية أقدم المطلوبين لإسرائيل حيث إنه مطلوب منذ الثمانينيات بحسب المصدر في حماس.
وهو من المؤسسين الرئيسيين لكتائب القسام الذراع العسكري لحماس ومن مؤسسي صناعة صواريخ (قسام) محلية الصنع وفقاً لنفس المصدر.
وكانت المقاومة الفلسطينية قد قتلت ظهر أمس ضابطاً إسرائيلياً عندما تمكنت من تنفيذ انفجار قرب الموقع العسكري (حردون) في محور (فيلادلفي) على طول الحدود بين إسرائيل ومصر .وقالت تقارير: إن كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الاسلامية (حماس) مسؤولة عن مقتله فيما ذكرت أنباء غير مؤكدة أن كتائب المقاومة الوطنية الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين أعلنت مسؤوليتها عن مقتل الضابط. وأشارت صحيفة يديعوت أحرونوت في موقعها على الإنترنت إلى أن الانفجار نجم عن انفجار عبوة ناسفة أمام مدخل نفق لتهريب أسلحة.
وكانت إسرائيل قد قتلت قبل ذلك أيضاً فلسطينيين في غزة بينما كانا يحاولان تنفيذ هجوم ضد أحد مواقعها في قطاع غزة فيما استشهد ثالث إثر جرح أصابه به جيش الاحتلال خلال عدوانه الأخير على مخيم جباليا.

طالع دوليات


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved