Friday 22nd October,200411712العددالجمعة 8 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاولــى"

جيش الاحتلال يتصدى للحاخامات المعارضين للانسحاب جيش الاحتلال يتصدى للحاخامات المعارضين للانسحاب
ثلاثة شهداء وهجمات فدائية ضد المستوطنات

* غزة - القدس المحتلة - القاهرة - بلال أبودقة - الوكالات:
سقط ثلاثة شهداء في غزة، وقالت إسرائيل إنها قتلت اثنين منهما بينما كانا يحاولان تنفيذ هجوم ضد أحد مواقعها في قطاع غزة، بينما قضى الشهيد الثالث من إثر جرح أصابه به جيش الاحتلال خلال عدوانه الأخير على مخيم جباليا. وشملت الاعتداءات الإسرائيلية أمس أيضاً تدمير منزلي ناشطين في قلقيلية.
وفي المقابل اعترف جيش الاحتلال أن عدداً من مواقعه القريبة من المستوطنات في الضفة الغربية وقطاع غزة تعرضت منذ الليلة قبل الماضية وصباح أمس لعددٍ من الهجمات الفلسطينية بقذائف الهاون.
وفي السياق ذاته كما أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس أن مقاتليها تمكنوا أمس من قصف مستعمرة إيلي سيناي في قطاع غزة بصاروخ من طراز قسام.
ومن جانب آخر تقف السلطات العسكرية الإسرائيلية بصلابة في مواجهة الحاخامات الذين يشجعون العسكريين في صفوف الجيش الإسرائيلي على عصيان الأوامر فيما لو طلب منهم أن يشاركوا في إخلاء المستوطنات في قطاع غزة بالقوة.
وقد عمدت وزارة الدفاع الإسرائيلية ورئاسة الأركان في مواجهة دعوات العصيان هذه إلى التشديد على عدم إقحام الجيش في الجدل السياسي بشأن خطة الانسحاب من غزة.
وأمس الأول الأربعاء تم إيفاد الجنرال اليعاز شتيرن المكلف إدارة الأفراد في الجيش الإسرائيلي للاجتماع بمسؤولي المدارس التلمودية التي تستقبل العديد من المجندين من أجل أن يبقى هؤلاء في مواقعهم

طالع دوليات


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved