Friday 22nd October,200411712العددالجمعة 8 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاقتصادية"

تجليات رمضانية لتطوير الكفاءة الإدارية في ملتقى بجدة الأربعاء المقبل تجليات رمضانية لتطوير الكفاءة الإدارية في ملتقى بجدة الأربعاء المقبل

* جدة - عدنان حسون:
تستضيف مدينة جدة ملتقى تجليات رمضانية لتطوير الكفاءة الإدارية وذلك يوم الأربعاء المقبل في فندق جدة إنتركونتيننتال تحت إشراف المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني. صرح بذلك أبو بكر عبود باعشن رئيس مجلس إدارة مركز دراسات لإعداد الكفاءات الإدارية، مشيراً أن الملتقى يشارك فيه عدد من الشخصيات البارزة والأكاديمية المتخصصين، وأبرزهم الداعية فضيلة الشيخ خالد الرميح أمين عام الهيئة العالمية للمسلمين الجدد مدير المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في الحمراء إمام وخطيب مسجد السيدة آمنة زاهد في حي الحمراء في جدة، ومعالي الدكتور علي السلمي رئيس الجمعية العربية للإدارة أستاذ الإدارة المتفرغ في جامعة القاهرة وزير التنمية الإدارية الأسبق في مصر، والدكتور محمد أحمد يغمور عضو هيئة التدريس في جامعة الملك عبد العزيز في جدة.
وقال أبو بكر باعشن: إن الملتقى يستعرض العديد من المحاور الإسلامية التي تجسد أهمية الفكر الإداري المعاصر وأبعاده الإيجابية على الساحة الاقتصادية.
ويناقش الملتقى استثمار فكرة التكامل في تطوير عمل الإدارة وبنائها على أساس متين من الترابط بين وظائفها المتعددة وتطبيق (التقوى) في عمل الإدارة ومظاهرها وآثارها وكيف تستلهم الإدارة في مؤسساتنا روح القرآن العظيم في كل أعمالها، وكيف تستهدي بهدي القرآن في مباشرة وظائفها؟ وكيف يمكن للإدارة ورجالها أن يستفيدوا من فرصة شهر رمضان المبارك؟ وكيف يطبق المدير المعنى الحقيقي في الصيام؟
وفي الحديث الشريف أن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - قال: (صوموا لرؤيته وأفطروا لرؤيته، فإن غمّ عليكم فصوموا ثلاثين يوماً) متفق عليه برواية مسلم. كيف يستدل المدير من هذا الحديث الشريف على قيمة الرصد الصحيح للوقت، وأهمية المعلومات الصحيحة في توجيه الأعمال، وقيمة المرجعية التي يتعامل المدير على أساسها؟
ويتناول الملتقى مجموعة مهمة من القيم الرفيعة التي تتألق في نفوس المسلمين في شهر رمضان والبحث في كيفية الاستئناس بها في ترشيد وتطوير عمل الإدارة وتحقيق المنافع للناس في الوقت نفسه الذي تتحقق فيه أهداف المؤسسات وصالح أصحابها والعاملين فيها.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved