Friday 22nd October,200411712العددالجمعة 8 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

446 عاملاً كانوا داخل المنجم 446 عاملاً كانوا داخل المنجم
148 قتيلاً إثر انفجار بمنجم فحم في الصين

* بكين (ا ف ب):
قال مسؤول صيني كبير مكلف الأمن الصناعي: إن حصيلة ضحايا الانفجار الذي وقع ليل الأربعاء الخميس في منجم للفحم في الصين يمكن ان تبلغ 148 قتيلا، وقال نائب مدير ادارة الدولة لأمن العمل سون هواشان في مؤتمر صحافي:
إن (فرص نجاة العمال العالقين تحت الأنقاض ضئيلة).وكانت مصادر رسمية ذكرت أمس الخميس أن 56 عاملا علىالأقل قتلوا وما زال 92 آخرون في عداد المفقودين بعد انفجار وقع في منجم للفحم في اقليم هينان وسط الصين،
وقال نائب مدير مكتب امن المناجم في الاقليم: إن (56 عاملا قتلوا وما زال 92 آخرون عالقين تحت الأنقاض)، موضحا ان فرق الإنقاذ تحاول إخراجهم. واضاف: إن سبب الانفجار لم يعرف حتى الآن.
واوضح موظف في المكتب ان (فرص العثور على احياء تحت الانقاض ضئيلة لان كثافة الغاز في اعماق المنجم كبيرة جدا بعد الانفجار).
وقالت ادارة الدولة لأمن العمل: إن 298 عاملا تمكنوا من الفرار وأدخل 18 منهم الى المستشفى، وكانت وكالة الانباء الصينية الرسمية ذكرت امس ان الكارثة وقعت في منجم دابينغ قرب مدينة سينمي التي تبعد اقل من مئة كيلومتر عن عاصمة الاقليم جينغجو.
واضافت: إن 446 شخصا كانوا يعملون داخل المنجم عند وقوع الانفجار، يذكر ان الصين اكبر دولة مستهلكة ومنتجة للفحم، تشهد باستمرار حوادث في مناجمها، وتفيد الارقام الرسمية ان 2796 حادثا من هذا النوع وقعت في الاشهر التسعة الاولى من العام الجاري ادت الى مقتل 4153 شخصا.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved