Friday 22nd October,200411712العددالجمعة 8 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

سقوط قذائف هاون على مقرَّين للقوات الأمريكية في الموصل سقوط قذائف هاون على مقرَّين للقوات الأمريكية في الموصل
مقتل جنديين عراقيين وأربعة مدنيين في هجومين ببغداد

* بغداد - الموصل - الوكالات:
أعلن متحدث باسم وزارة الداخلية أن جنديين في الحرس الوطني قُتلا أمس الخميس برصاص أطلقه مجهولون في بغداد بينما كانا في سيارة مدنية.
وقال العقيد عدنان عبد الرحمن: إن (الجنديين كانا على متن سيارة مدنية، وقتلهما مجهولون فتحوا النار باتجاههم حوالي الساعة التاسعة بالتوقيت المحلي (6.00 تغ) من اليوم الخميس في حي المنصور) غرب بغداد.
كما أفاد مصدر في مستشفى بعقوبة العام أن أربعة أشخاص من الشرطة والحرس الوطني أصيبوا بجروح في انفجار عبوة ناسفة وسط المدينة (60 كم شمال شرق بغداد) أمس.
وأفاد مراسل فرانس برس أن القوى الأمنية كانت قد فرضت طوقاً حول وسط المدينة لتعطيل عبوة ناسفة عندما انفجرت عبوة أخرى.
وأضاف المصدر أن الجرحى نقلوا إلى المستشفى، كما أن سيارتهم أُصيبت بأضرار كبيرة. وغالباً ما تشهد بعقوبة ومنطقتها هجمات على قوى الأمن العراقية والجنود الأمريكيين.
على صعيد متصل قالت موظفة بمطار بغداد: إن مسلحين هاجموا حافلة تقل موظفين بالمطار إلى مكان عملهم أمس، مما أدى إلى مقتل أربعة على الأقل وإصابة عدد آخر منهم السائق.
وأضافت الموظفة التي طلبت عدم نشر اسمها: (آثار الرصاص على الحافلة، والزجاج المحطم في كل مكان).
وقالت: إن الحافلة كانت تقل 25 شخصاً على الأقل عندما تعرضت لهجوم بالرصاص أثناء مرورها بإحدى ضواحي بغداد. وقالت: إنها كانت تقل موظفين إداريين.
وذكر عاملون بمستشفى اليرموك بوسط بغداد أن المستشفى استقبل عدداً من الجرحى بعضهم في حالة خطيرة.
وكثيراً ما تتعرض الحافلات التي تنقل عاملين في قواعد يديرها الأمريكيون أو منشآت أخرى ينظر إليها على أنها تحت سيطرة القوات الأمريكية لهجمات من جانب مسلحين. وكان مطار بغداد قاعدة عسكرية ضخمة من قبل، ويخضع الآن لحماية متعاقد مستقل. ويعمل آلاف بالمطار، معظمهم لدى الخطوط الجوية العراقية، أو لدى شركات للشحن الجوي.
من ناحية أخرى، سقطت ست قذائف هاون صباح أمس في مدينة الموصل شمال العراق على مقرَّين للقوات الأمريكية وسط المدينة ومقر الحزب الديمقراطي الكردستاني.
وأشارت قناة الجزيرة الفضائية إلى أنه في الوقت الذي لم تقع فيه إصابات تذكر في مقر الحزب الكردي لم تعلن حتى الآن نتيجة الهجوم في صفوف القوات الأمريكية.
وتشهد الموصل مواجهات متكررة بين المسلحين العراقيين والقوات الأمريكية، كما تتعرض مقرات الأحزاب الكردية بالمدينة لهجمات.
على صعيد آخر، ذكرت مصادر عراقية أن انفجاراً عنيفاً هزَّ جنوب العاصمة العراقية بغداد. ولم تورد المصادر مزيداً من التفاصيل حول ملابسات وظروف الانفجار، كما لم تُشِرْ إلى حجم الخسائر الناجمة عنه.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved