Friday 22nd October,200411712العددالجمعة 8 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

الموساد والاحتلال نقلا دماً ملوثاً بجنون البقر إلى المستشفيات العراقية الموساد والاحتلال نقلا دماً ملوثاً بجنون البقر إلى المستشفيات العراقية

*بغداد- د. حميد عبد الله:
كشفت تقارير صحفية في بغداد أن اتفاقاً قد تم بين جهاز المخابرات الإسرائيلي( الموساد) ووكالة المخابرات الأمريكية (سي. آي. أي) لزرع فيروس جنون البقر في دم جرحى المقاومة العراقية.
وأفادت التقارير أن رجل المخابرات الإسرائيلي (فرهود ملحون) المسؤول عن الملف الأوروبي في جهاز المخابرات الإسرائيلي أرسل مذكرة سرية إلى رجال الموساد في عدد من الدول الأوروبية ومن بينها بريطانيا وألمانيا كلفهم فيها بالبحث عن أكبر عدد من الأطباء اليهود الأوروبيين لتكليفهم بإيجاد أفضل السبل لتسريب دم ملوث إلى الدول العربية كما كلف 20 عالما إسرائيليا بابتكار طريقة كيماوية تموه على الأجهزة الطبية العربية تشخيص نوع التلوث الذي يحمله الدم المراد تسويقه.
وقالت التقارير أن كميات كبيرة من أنواع الدم المصابة بجنون البقر قد تم جمعها وتمت معالجتها بطريقة كيماوية يصعب معها على المختصين في البلدان العربية اكتشافها، وإنشاء هيئة طبية مهمتها التعامل مع الدول العربية تجاريا ويتم بعد ذلك تصدير الدم الملوث على شكل عبوات لا تحتمل الشك في تحليلها وهي عبارة عن عبوات (الابومين) الذي يعد المصدر الرئيس للبروتين في الدم مشيرة الى أن الدم الملوث قد نقل إلى إحدى دول المنطقة التي قامت بنقله إلى العراق على أساس أنه نوع من التبرعات ومن ثم إيصاله إلى المستشفيات العراقية وضمنت إسرائيل للدولة (المتبرعة) بالدم الملوث أن تكون فترة حضانة الفيروس خمس سنوات وأن اكتشافها بعد مرور هذا الوقت يبعد الشبهات عن أي طرف دولي أو إقليمي.
وكانت صحيفة التايمز البريطانية قد نشرت في وقت سابق تقريرا خطيرا أشار إلى أن بريطانيا صدرت منتجات بلازما دم ملوثة بفايروس جنون البقر إلى 11 بلداً عربياً وأجنبياً وسارعت بعض الدول التي وردت أسماؤها في القائمة إلى نفي الخبر وبشدة فيما أكدت بريطانيا إنها تتبع إجراءات طبية احترازية دقيقة يستحيل معها حدوث مثل هذا الخرق.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved