Thursday 21st October,200411711العددالخميس 7 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

أضواء أضواء
ضحايا حرب شارون الإرهابية
جاسر عبدالعزيز الجاسر

للحروب ضحايا أبرياء.. ولكن ضحايا حرب الإبادة الإرهابية التي يشنها عسكر شارون ضحاياها عديدون أولهم وأكثرهم الأطفال والنساء، إذ تذكر التقارير الصحفية كل يوم قصصاً عن مآسي هؤلاء الضحايا، منها ما أفادت به مصادر طبية فلسطينية أن مواطنة فلسطينية أصيبت صباح يوم الثلاثاء بجراح خطيرة بالقرب من حاجز المطاحن الإسرائيلي، شمال مدينة خان يونس، بنيران جنود الاحتلال، كما أصيب آخرون خلال قصف عشوائي تعرضت له المدينة فجر اليوم نفسه.
وحسب المصادر الطبية فقد أطلق جنود الاحتلال النار على سيارة فلسطينية كانت تنتظر العبور عن حاجز المطاحن، ما أدى إلى إصابة المواطنة الفلسطينية، هويدة إبراهيم أبو مصطفى (32 عاماً) بجراح خطيرة جراء إصابتها بعيار ناري في الرأس.
كما أصيب يوم الثلاثاء طفل وطفلة شقيقان بشظايا قذيفة دبابة صهيونية أثناء قصف قوات الاحتلال لمنازل الأهالي في مخيم خان يونس، جنوب قطاع غزة، وذكرت مصادر طبية في مستشفى ناصر ل(الجزيرة): أن الطفلة حسناء أمين شهوان (6 سنوات) أدخلت إلى العناية المركزة في المستشفى جراء إصابتها بشظايا قذيفة دبابة في أنحاء الجسم فيما أصيب شقيقها الطفل حسن في الثالثة من عمره بشظايا في القدمين ووصفت حالته بالمتوسطة.
وأصيب الطفلان داخل منزلهما عندما أطلقت قوات الاحتلال المتمركزة في محيط مستوطنة (نفيه ديكاليم اليهودية) قذيفة دبابة باتجاه منازل الأهالي في المخيم.
وسلمت قوات الاحتلال الاسرائيلي الطواقم الطبية الفلسطينية أشلاء محنطة لجثماني شهيدين مجهولي الهوية كانت تحتجزهما قوات الاحتلال في وقت سابق، وعلى ما يبدو سقطا خلال عمليات للمقاومة الفلسطينية طول سنوات الانتفاضة الفلسطينية.
وفي هذا السياق أفادت المصادر الطبية الفلسطينية أن قوات الاحتلال ما زالت تحتجز جثماني شهيدين سقطا خلال اقتحام لمستوطنة شرق مدينة رفح، يوم الاثنين الموافق 18-10-2004هـ وهما عبد العزيز الجزار19 عاما وعبد الستار الجعفري 20 عاما.
في حين سلمت في ساعة متأخرة من ليل الاثنين الموافق 18-10-2004م جثماني الشهيدين محمد عاشور 21 عاماً وسعدي أبو العيش 20 عاما، اللذين قتلتهما قوات الاحتلال أثناء محاولتهما زرع عبوة ناسفة بالقرب من مستوطنة رفيح يام غرب مدينة رفح، جنوب قطاع غزة.
إلى ذلك اعتقلت قوات من الجيش الاسرائيلي، ليلة الاثنين وفجر يوم الثلاثاء الموافق 19-10-2004م سبعة عشر فلسطينياً من أنحاء مختلفة من الضفة الغربية، فقد اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، ستة فلسطينيين في مخيم جنين، وفي مخيم الدهيشة، بالقرب من مدينة بيت لحم تم اعتقال فلسطيني،وفي بلدة دورا بالقرب من مدينة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال فلسطينيين اثنين، وفي مدينة طولكرم تم اعتقال فلسطينيين آخرين، وفي بلدة عزون بالقرب من مدينة قلقيلية، تم اعتقال خمسة فلسطينيين.
هذا جزء من الضحايا الأبرياء الذين يسقطون يومياً بنيران عسكر شارون الإرهابيين وما ذكرناه مأخوذ عن تقرير صحفي لمكتبنا في غزة ليوم واحد فقط.. هو يوم الثلاثاء فكم هم الضحايا الأبرياء الذين يسقطون في حرب شارون الإرهابية..؟!!


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved