Monday 18th October,200411708العددالأثنين 4 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "حدث في مثل هذا اليوم"

افتتاح أول نفق في مدينة الرياض افتتاح أول نفق في مدينة الرياض

أوصدت العديد من الدوائر الحكومية الأمريكية أبوابها في مثل هذا اليوم من العام 2001 إثر إجراء بعض الفحوصات الطبية على 30 موظفا تعرضوا للتلوث بمادة الأنثراكس ( الجمرة الخبيثة) ، وقد أظهرت التحاليل إيجابية الإصابة . وقد عمدت إدارة البريد بالولايات المتحدة الى إبرام عقد تبلغ قيمته 40 مليون دولار لشراء معدات اليكترونية لرصد مظاريف البريد الملوثة بمادة الأنثراكس ومن ثم إبادة جراثيمها . وبالفعل تم تركيب هذه المعدات في العاصمة واشنطون .
في مثل هذا اليوم من عام 1981م تمَّ افتتاح أول نفق في مدينة الرياض بعد أن تمَّ بناؤه وتشييده.. واستغرق بضع شهور وهو النفق المؤدي من الناصرية إلى طريق المعذر والذي يبلغ طوله 500 متر وبعرض عشرين متراً.
وأعلن معالي الشيخ عبد الله العلي النعيم أمين مدينة الرياض بأن هناك خمسة أنفاق سيتم افتتاحها خلال ذلك الأسبوع، وهي تقع على شارع المعذر مع الناصرية، والذي افتتح وشارع الضباب مع المعذر وشارع العليا مع المعذر وتبلغ أطوال هذه الأنفاق 500 متر حيث زودت بالإضاءة اللازمة.
واضاف النعيم بأن التكاليف الاجمالية لتلك الانفاق بلغت ما يقارب 130 مليون ريال.. كما كان هناك دراسة جارية في الامانة على اقامة مثل هذه الانفاق في عدد من الشوارع الرئيسة والأحياء الحديثة وكلما دعت الحاجة إلى مثل هذه الانفاق عملت الامانة على ايجادها.. إضافة إلى دراسة وضع نفق في منفوحة امتداد شارع الفريان مع شارع خنشليلة إلى جانب انفاق اخرى في معظم التقاطعات في الشوارع حسب الحاجة بعد التنسيق مع الإدارة العامة للمرور. وأشار النعيم إلى أنه من الصعب عمل أنفاق في ذلك الوقت داخل المدينة الموجودة مرافق فيها.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved