Monday 18th October,200411708العددالأثنين 4 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "الريـاضيـة"

قمة باردة بين الرائد والتعاون تنتهي سلبية قمة باردة بين الرائد والتعاون تنتهي سلبية

* كتب - سلطان المهوس:
انتهى اللقاء التنافسي الذي جمع الرائد بالتعاون ضمن مباريات كأس الأمير فيصل بن فهد تحت 23 سنة بالتعادل السلبي، وقدم الفريقان أداء فنيا متفاوتا غلبت عليه الهجمات الرائدية المتواصلة في حين كان التعاون يلعب وسط منهجية فنية متوازنة معتمداً على الكرات المرتدة التي كاد ان يحقق عن طريقها الفوز.
الفريق الرائدي لعب مهاجما منذ الدقائق الأولى، وبالرغم من كثافة هجماته إلا ان دفاع التعاون كان بالمرصاد لكل هجماته، والفريق التعاوني لعب جيدا من خلال عناصره خاصة وسط الملعب وغابت فاعليته الهجومية.
الشوط الأول
مع اطلاق حكم المباراة لصافرة البداية اتضحت الرغبة الرائدية لتسجيل هدف مبكر معتمدين على أسلوب الضغط الهجومي داخل ملعب التعاون وكاد فارس العمري يفتتح التسجيل في الدقيقة الثانية بعد ان ارتقى لكرة الأسطاء المرفوعة من جهة اليسار ووضعها رأسية في العارضة لترتد بجانب خط المرمى ويشتتها الدفاع لتنطلق الهجمات الرائدية خاصة عن طريق الجهة اليمنى للتعاون ويتحصل الرائديون على ضربتي زاوية لم تستثمرا جيداً ويحاول التعاونيون تنظيم صفوفهم عن طريق اللاعب سعيد الأحمري الذي لعب كصانع ألعاب لكن تماسك الدفاع الرائدي كان يقظاً للمحاولات التعاونية النادرة.
الأسطاء يهدد بتصويبة
الموسيقار الرائدي الصغير عبدالله الأسطاء أرسل تصويبة قوية في الدقيقة السادسة مرت بجوار القائم الأيمن التعاوني أكدت الرغبة الرائدية للتسجيل.
تحركات تعاونية
التحركات التعاونية بدأت مع الخطأ الذي نفذه سعيد الأحمري من جهة اليمنى الرائدية التي أبعدها الحارس الرائدي اتبعها بضربتين أخطرها تلك التي في الدقيقة الثالثة والعشرين حينما سدد المعيوف رأسية بجوار القائم.
تغيير مبكر
المدرب الرائدي أجرى أول تغيير في المباراة بإخراج حمد العريفي ودخول أحمد الشومر لينتقل السعيدان للظهير الأيمن ويلعب الشومر في الجهة اليسرى.
تهديد آخر رائدي
الدقيقة الثالثة والأربعون تشهد تحركا رائدياً خطيراً من جانب مطلق الغرابي الذي لعب كرة ولا أروع للمندفع ضويحي الضويحي وكاد يسكنها الشباك لولا ان طالت الكرة لتصل الى حارس التعاون السديري.
بدون فاعلية
معظم دقائق المباراة شهدت تحفظاً من قبل الفريقين وساهم ذلك بعدم ظهور المباراة بالتميز الفني ويبدو ان الشحن الزائد أثر على اللاعبين.
تصرف غريب
حكم المباراة احتسب ضربة حرة مباشرة لفريق الرائد وأعاد حائط الصد أكثر من مرة في الوقت بدل الضائع وبعدها يعلن نهاية الشوط الأول في تصرف غريب لينهي الشوط بالتعادل السلبي.
الشوط الثاني
على عكس التوقعات بدأ التعاون هذا الشوط مهاجما وسنحت له فرصة التسجيل بعد ان عكس سعيد الأحمري كرة ولا أروع للشدوخي على مشارف الـ16 لعبها سهلة بيد حارس الرائد عسيري ليزيد حماس الفريقين حيث رد الرائديون بهجمة عن طريق سعود السعيدان ممررها للمندفع عبدالرحمن المرجان الذي سددها بجوار القائم.
بخيت يلغي هدفا رائدياً
في الدقيقة السابعة يمرر العمري كرة ولا أروع للمرجان خلف المدافعين سددها الأخير في المرمى هدفاً رائدياً ألغاه الحكم بداعي التسلل الذي احتج الرائديون عليه كثيراً.
تغيير تعاوني
الدقيقة العاشرة يجري مدرب التعاون البرازيلي جيلسون تغييرين دفعة واحدة حيث خرج كل من سعيد الأحمري وناشي العرماني ودخل وليد الصدعان ويوسف العليقي سعيا لتحريك أداء الفريق وتسجيل هدف السبق.
خطأ فادح
الثقة الزائدة من مدافعي التعاون سببت خطأ فادحاً في الدقيقة التاسعة عشرة حيث خطف الغرابي الكرة واتجه للمرمى، وكاد ان يسجل لولا مضايقة الدفاع في آخر لحظة لتضيع فرصة رائدية محققة للتسجيل.
وتستمر الهجمات الرائدية بدون فاعلية أمام المرمى في حين كان التنظيم التعاوني من الناحية الفنية جيدا، وعاب على الأداء التعاوني عدم استخدام الأطراف أثناء بداية الهجمات مما جعل هجماتهم قليلة جداً.
العليقي يضيّع الأثمن
الدقيقة الثلاثون تشهد خطأ دفاعيا رائديا حين حاول مدافع الرائد الذياب امتصاص كرة مرفوعة لتتجه الى مهاجم التعاون يوسف العليقي الذي اتجه منفرداً للمرمى بدون مضايقة وكاد ان يسجل الهدف التعاوني الأثمن لولا تباطؤه غير المبرر لينقذها الدفاع الرائدي في آخر لحظة.
الغرابي يردها سلبية
المحاولات الرائدية لم تنتهِ واعتمد الرائديون على الأطراف للبدء في هجماتهم وكاد مطلق الغرابي المتحرك ان يريح أعصاب جماهيره بعد ان استقبل كرة ولا أروع من السعيدان ليلعبها رأسية بجوار القائم في الدقيقة الثالثة والأربعين.
نهاية سلبية
هجمات رائدية يواجهها استبسال دفاعي تعاوني.. وهكذا يستمر الوقت المتبقي من زمن الشوط الثاني بالرغم من دخول المهاجم الزغيبي في الرائد والحبيب في التعاون ليطلق الحكم محمد ثامر صافرته معلنا نهاية المباراة بالتعادل السلبي لتنام بريدة هانئة!.
لقطات
- جمهور متوسط حضر اللقاء.
- لاعب الرائد عبدالله الأسطاء في الطريق ليكون أفضل لاعب بالقصيم.
- النقل التليفزيوني ساهم في قلة الحضور على غير العادة في لقاءات الرائد والتعاون.
- معظم لاعبي الفريقين يحتفظون بالكرة طويلا مما أفسد العديد من الهجمات المرتدة.
- روح عالية وأخلاق رفيعة تحلى بها لاعبو الفريقين كالعادة.
- ظهير التعاون ماجد السويلم نقطة ضعف واضحة في الدفاع التعاوني وعبر مركزه كان الرائديون يشنون أغلب هجماتهم.
- رجال الاسعاف يستحقون التقدير نظير جهودهم الكبيرة.
- تنظيم الملعب كان ممتازا والترتيبات أكثر من رائعة.
- محمد بخيت تحامل على الرائديين وكان في أسوأ حالاته التحكيمية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved