Monday 18th October,200411708العددالأثنين 4 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الريـاضيـة"

استديو art يؤكد جدارة الأزرق بنتيجة الديربي استديو art يؤكد جدارة الأزرق بنتيجة الديربي
دابو : ثلاثة أسباب قادت الهلال للفوز سامي أولها
الرحيمي : غياب الأجانب وقلة خبرة بو عذاب حرمت النصر من التعادل

* متابعة - عيسى الحكمي :
اتفق محللا قناة راديو وتلفزيون العرب art أمين دابو ومدني رحيمي على أحقية الهلال بفوزه الدوري على منافسه النصر في النسخة الأولى من ديربي العاصمة الرياض للموسم الجديد (2 - صفر).
فقال أمين دابو : لعب الهلال أفضل مبارياته هذا الموسم ، ونجح قائده سامي الجابر مع محمد الشلهوب في ترجيح كفة الفريق على خصمه الذي لعب بدون خبرة ، وأضاف دابو : ثلاثة أسباب قادت الهلال للفوز .. التنظيم الجماعي في الميدان ، وقدرة الوسط على ضبط المباراة بقيادة الغنام والغامدي ، وبين دابو أن نقطة تفوق الهلال الرئيسية تجلت في تأمين النظام الدفاعي من قبل الغامدي ، الذي وصفه بأنه الأفضل مع الغنام ومن ثم شن الهجمات المرتدة التي نفذها الجابر والشلهوب بمنتهى الدقة.
وأشاد دابو ببراعة سامي الجابر التهديفية عندما استغل فرصتين من ثلاث ، ورجح كفة فريقه عكس مهاجمي النصر وبخاصة محمد بوعذاب الذي افتقد الخبرة وبالتالي أضاع أكثر من هدف للنصر.
وطالب دابو النصراويين بعدم القسوة على بو عذاب ، موضحا أن بيليه وما رادونا لو كانا بوضعه لما قدما أكثر مما قدم في أول اختبار للاعب شاب في مباراة من العيار التنافسي.
وفي الجانب الآخر أمّن مدني رحيمي على أحقية الهلال بالفوز وزاد على ذلك قائلا : إذا استمر الهلال على هذا المنوال فهو سيكون منافسا قويا على البطولة ، وأكد الرحيمي أن سامي الجابر كان الرقم الصعب في الهلال وانه اللاعب الأول في المباراة لأنه أعطى فريقه الفوز بخبرته التهديفية.
وكشف الرحيمي عن أهم أسباب خسارة النصر في نقطتين الأولى غياب اللاعبين الأجانب ، والثانية في نقص خبرة الثنائي بوعذاب والحارثي اللذين أفقدا فريقهما التعادل وساهما مع خط العمق في خسارته.
الفودة يقيّم جلال
وتحكيميا قال محلل القناة محمد الفودة (دولي سابق) : إن الحكم خليل جلال لياقيا كان جيدا ، لكنه لم يتخذ قرارات حاسمة في المباراة كضربة جزاء لصالح سعد الحارثي في الشوط الثاني وإغفاله إنذار سامي الجابر بالبطاقة الصفراء عندما سدد الكرة بعد الصافرة وبعد خلعه لقميصه احتفالا بهدفه الثاني ، وبالتالي كان سينال كرتا أحمراً لو أنذر في الحالة الأولى.
وتابع الفودة رصده بالتأكيد على أحقية مهاجم النصر (بو غذاب) بالطرد عندما ركل حارس الهلال بلا كرة في إحدى مناسبات النصر الهجومية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved