Monday 18th October,200411708العددالأثنين 4 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "عزيزتـي الجزيرة"

(الليموزينات) في مواقف و(الوانيتات) لا بد أن تتوقف!! (الليموزينات) في مواقف و(الوانيتات) لا بد أن تتوقف!!

اطلعت على جريدة الجزيرة عدد 11691 الجمعة 17-8-1425هـ ولفت انتباهي الكاريكاتير المنشور في الصفحة الأخيرة بريشة الفنان هاجد الذي يشير إلى المعاناة من أصحاب الليموزين وحقيقة أن أصحاب الليموزين يجب أن تلزمهم وزارة النقل بعدم التجوال للبحث عن الزبائن على أن يتم تخصيص مواقف خاصة لهم داخل الأسواق ويبقى دور المرور متابعة الليموزين حيث إن ذلك من مهامهم وأجدها فرصة مواتية أن أشير إلى مشكلة أكبر من أصحاب الليموزين والمتمثل في أصحاب الوانيتات حيث نعاني وقوفهم المفاجئ من أجل نقل الركاب وهذا مشاهد في جميع مناطق المملكة ونحن في منطقة القصيم خاصة في مدينة بريدة تلك المشاهد تتكرر وأمام رجال المرور وكذلك الدراجات الهوائية والمستخدمة من قبل العمالة وقد قام مرور منطقة القصيم بحملة في وقت سابق للقضاء على هذه الظاهرة ولم تستمر تلك الحملة ونأمل من مدير مرور منطقة القصيم التأكيد على رجال المرور بإصدار غرامات فورية على أصحاب تلك الوانيتات.
وبمراقبة طريق الملك عبدالعزيز (الخبيب) صباح كل يوم سوف تشاهدون مدى المعاناة ويسرني أن أشيد بدور مرور منطقة القصيم من أجل تنظيم السير أثناء ذروة الحركة إلا أننا نلاحظ بعض الشاحنات ومنها مصانع البلك من خلاطات وقلاب تتحرك داخل المدينة مع ذروة الحركة ونلاحظ في دوار العثيم ودوار المعهد الزراعي تقف دورية في بعض الأحيان للمراقبة فقط.
وبعض الأفراد يقف بجوار سيارة الدوري وهذا لا يحقق أهداف إدارة مرور القصيم. لذا نأمل أن يتم تنظيم السير بشكل مستمر وهناك أفراد مشكورين يقومون بمهام ضبط وتنظيم السير بكل تفان وإخلاص وهذا يجد كل الاحترام والتقدير من أصحاب المركبات حيث إن هذا التنظيم يساعد على انسياب الحركة.
وفي الختام لا يسعني المجال إلا أن أقدم أخلص الشكر والعرفان إلى العقيد سليمان العجلان وضباط وأفراد رجال المرور على تنظيم الإشارات المرورية التي تساعد على فك الازدحام.

صالح عبدالله علي العيد-القصيم


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved