Monday 18th October,200411708العددالأثنين 4 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

250 ألف لقاح للمعتمرين والسجناء ومنسوبي الصحة 250 ألف لقاح للمعتمرين والسجناء ومنسوبي الصحة

* الرياض - حمود الوادي :
أكد مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور عبد العزيز بن عبد المحسن الدخيل على أهمية اخذ اللقاح الرباعي للحمى المخية الشوكية ، للراغبين في أداء العمرة خلال شهر رمضان المبارك وموسم الحج لهذا العام.
وأوضح في تصريح صحفي أمس أن هناك فئات مستهدفة ايضاً في اللقاح وهم العاملين في القطاع الصحي والسجون والسجناء ودور الرعاية والحضانة والفئات العسكرية خاصة الموجودة في تجمعات.
وقال ان وزارة الصحة وبتوجيه من معالي الوزير أمنت نحو 250 الف من اللقاح الرباعي ، وزودت جميع المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية الأولية بمنطقة الرياض لتكون في متناول جميع المواطنين والمقيمين.
وحث الدكتور الدخيل جميع المرافق الصحية الخاصة بأهمية الإعلان عن ذلك لتغطية الفئات المستهدفة والتنسيق مع إدارة التموين الطبي في صحة الرياض لتحديد الاحتياج وتحريك الكميات المطلوبة لتنفيذ الحملة.
الجدير بالذكر أن الحمى الشوكية من الأمراض السارية التي يكثر انتشارها في الأماكن المزدحمة كالمشاعر المقدسة والوقاية منها يتم بأخذ التطعيم ، وتعتبر من الأمراض الخطيرة التي تنتقل عن طريق الرذاذ ، وتصيب أغشية المخ والنخاع الشوكي ، وتبدأ أعراضها بارتفاع في درجة الحرارة وصداع شديد ، وآلام في الرقبة ، واضطراب عام في الوعي ، وفي بعض الأحيان قيء .. واذا لم يتم اسعاف المريض وعلاجه في المركز الصحي بأقصى سرعة فإن مصيره قد يكون الوفاة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved