Monday 18th October,200411708العددالأثنين 4 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

غداً الثلاثاء برعاية الأمير سلمان غداً الثلاثاء برعاية الأمير سلمان
جمعية الأيتام (إنسان) تقيم حفل وقف اليتيم الخيري

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة الرياض (إنسان) مساء غد الثلاثاء حفل وقف اليتيم الذي تقيمه الجمعية بفندق الانتركنتنتال بالرياض (قاعة الملك فيصل للمؤتمرات) عند الساعة التاسعة مساءً.وذكر ذلك صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس لجنة التطوير وتنمية الموارد، وأوضح سموه بأن ريع الحفل سيخصص لبناء وقف اليتيم بالأرض التي تبرع بها الشيخ حمد والشيخ إبراهيم بن سعيدان والتي تقع على طريق الملك فهد، ويبلغ مساحتها (2255) متر مربع وسوف يشمل المبنى على مقر لإدارة الجمعية ومبان استثمارية.
وبحسب الدراسات الأولية للمشروع فإن التكاليف المتوقعة لإنشاء الوقف ستبلغ (32.000) اثنين وثلاثين مليون ريال. كما أن المتوقع من العائد الاستثماري لهذا الوقف (3 ملايين ريال) سنوياً، يتم إنفاقها على البرامج والمشاريع التي تقوم بها الجمعية في سبيل خدمة ورعاية الأيتام السعوديين داخل منطقة الرياض، والذين يبلغ عددهم الحالي (11783) احد عشر ألفاً وثلاثمائة وثلاثة وثمانين يتيماً ويتيمة بعد أن تم تحويل كافة أيتام جمعية البر وفروعها بمدينة الرياض إلى جمعية (إنسان).. مضيفا سموه بأن كافة الدراسات الهندسية للمشروع تبرع بها مكتب ناصر الرشيد الهندسي ويجري التنسيق مع أمانة مدينة الرياض لاستخراج الفسوحات المبدئية لكي يتم البدء بتنفيذ المشروع خلال الأشهر القادمة بمشيئة الله. وأضاف سمو الأمير فيصل بن سلمان بأن الحفل سيتضمن عرضا للخطوات التي تم انجازها في هذا المشروع كما سيتضمن الحفل عرضا للفيلم الوثائقي الذي تم اعداده عن مشروع الوقف وتكريم كبار الداعمين.
وفي ختام تصريحه قدم سمو الأمير فيصل بن سلمان شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز على رعايته ودعمه وتشجيعه لهذه الجمعية، ولسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز داعيا المولى عز وجل أن يجعل ذلك في ميزان حسناتهما، ولأعضاء مجلس الإدارة والإخوة والأخوات أعضاء الجمعية العمومية. يذكر أن الجمعية ترعى الأيتام السعوديين في مدينة الرياض وسيمتد عملها ليشمل المحافظات والمدن التابعة لها فيما بعد. ولها حاليا ثلاثة فروع بمدينة الرياض بالاضافة للإدارة العامة وتسعى لفتح عدد من الفروع بالمحافظات والمدن الأخرى في القريب العاجل. كما أنها بصدد تنفيذ عدد من البرامج والمشاريع النموذجية التي تخدم الأيتام، كما أن أحد الأهداف الرئيسية للجمعية هو العمل على أن يكون الفرد إنساناً منتجاً يعتمد على الله ثم على نفسه بعد إعطائه القدر الكافي من التدريب والتأهيل بما يعزز دوره في بناء مجتمعه.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved