Monday 18th October,200411708العددالأثنين 4 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

خلال ربيع الثاني القادم خلال ربيع الثاني القادم
ولي العهد يرعى مؤتمر الشراكة بين الجامعات والقطاع الخاص بجامعة الملك سعود

  * الرياض - فارس القحطاني:
يرعى بمشيئة الله صاحب السمو الملكي الأمير عبد الله بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني خلال شهر ربيع الثاني من عام 1426هـ مؤتمر الشراكة بين الجامعات والقطاع الخاص في البحث والتطوير الذي يقام في رحاب جامعة الملك سعود بقاعة الشيخ حمد الجاسر بالبهو الرئيسي بالجامعة. صرح بذلك الدكتور علي سعيد الغامدي عميد عمادة البحث العلمي بالجامعة.
وذكر الدكتور الغامدي أن المؤتمر يهدف إلى التعريف بأهمية الشراكة بين الجامعات والقطاع الخاص واستعراض بعض التجارب الناجحة وتكوين نقطة انطلاق نحو شراكة استراتيجية والعمل على دفع هذه الشراكة إلى ما يخدم التنمية المستدامة في المملكة وتوجيه البحث والتطوير وكفاءات الجامعة نحو أولويات التنمية وتحسين الأداء الاقتصادي وإيضاح مساهمة البحث العلمي في الاقتصاد المحلي وإنشاء علاقات بين المؤسسات والمجموعات التي لها دور في تحقيق الشراكة وتحديد آليات لتفعيل هذه الشراكة.
وأضاف الغامدي أن محاور المؤتمر ترتكز على ثلاثة محاور رئيسية الأول طرق تأسيس الشراكة بين الجامعات والقطاع الخاص من تجارب دولية ومحلية ومبادرات شخصية من أعضاء هيئة التدريس ونوافذ أخرى لدعم الشراكة. والمحور الثاني يتحدث عن أوجه الشراكة من التدريب والبحوث والاستشارات وتوطين التقنية واستخدام الأجهزة وإنشاء التجارب وقياس الجودة وإنشاء الحاضنات وإنشاء كراسي البحوث ومراكز التنمية وتكييف البرامج الأكاديمية. والمحور الثالث يتطرق إلى أولويات الشراكة وتتضمن الطاقة والنفط والتكنولوجيا الحديثة والمياه والبيئة والتعليم المستمر بتحسين الإنتاجية والقدرة التنافسية والمجالات الطبية والصحية والشراكة الأجنبية ودور هيئة الاستثمار والمجلس الاقتصادي الأعلى. وذكر الدكتور الغامدي أن هناك أنشطة للمؤتمر تشمل جلسات رئيسية مفتوحة وعرضاً شفوياً للورقات العلمية وورش عمل ومعرضاً مصاحباً للمؤتمر يقام في بهو الجامعة وستكون لغة المؤتمر هي العربية والإنجليزية وموقع للمؤتمر على الإنترنت هو http://www.upsprdcom


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved