Monday 18th October,200411708العددالأثنين 4 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاقتصادية"

(السعودية) تقدم باقات جديدة من الخدمات والوجبات في شهر رمضان (السعودية) تقدم باقات جديدة من الخدمات والوجبات في شهر رمضان

* الرياض - عبدالرحمن السريع:
تقدم الخطوط السعودية باقة من الخدمات المتنوعة والجديدة للمسافرين خلال شهر رمضان المبارك، وقد تم إعداد هذه المنظومة من الخدمات بعد دراسات علمية وقياس لرغبات وآراء المسافرين حيث روعي في إعداد برامج الخدمة أن تتناسب وطبيعة الشهر الفضيل، وأن تلبي رغبات المسافرين والمعتمرين وتعكس الجو الإيماني الفياض التي تتميز به هذه الأيام المباركة.. وقد شملت هذه الخدمات: البرامج السمعية والمرئية، وهي عبارة عن القرآن الكريم: تم تخصيص قنوات مرئية بالتعاون مع قناة المجد الفضائية تتضمن تلاوة عطرة من كتاب الله العزيز بصوت الشيخ سعد الغامدي والشيخ سهل ياسين إلى جانب القنوات السمعية المتعددة التي تقدم تلاوات مباركة من الذكر الحكيم لكبار القراء في العالم الإسلامي، ومن بينهم الشيخ عبدالرحمن السديس والشيخ عبدالباسط عبدالصمد والشيخ عبدالقادر عطية، والبرامج الإسلامية: تم كذلك بالتعاون مع قناة المجد الفضائية تخصيص عدد من البرامج المرئية التي تتضمن أحاديث عظيمة الفائدة لمعالي الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ بالإضافة إلى محاضرات قيمة عن روائع السيرة النبوية للشيخ الدكتور عائض القرني إلى جانب معلومات مهمة عن حياة ومواقف سماحة الشيخ عبدالعزيز بن باز- رحمه الله- مع برامج خاصة بعنوان (نسائم الرحمة) تتضمن دعاء ومناجاة وغيرها من الإرشادات التي تفيد المسلم في دينه ودنياه.
تقدم السعودية كذلك برامج سمعية متنوعة تتضمن تفسيرا لآيات الذكر الحكيم للشيخ محمد متولي الشعراوي- رحمه الله- إلى جانب خطب الجمعة من المسجد الحرام مع إرشادات عن أركان العمرة، وكيفية أدائها مصحوبة بترجمة باللغة الإنجليزية، وذلك في إطار خدمات السعودية للمعتمرين خلال الشهر الفضيل، والمجلة الذهبية المرئية حيث تم تخصيص مادة المجلة بالكامل خلال الشهر الفضيل لتتناول موضوعات دينية وثقافية مختلفة من بينها التوسعة السعودية للحرمين الشريفين في مكة المكرمة والمدينة المنورة إلى جانب تاريخ قبة الصخرة المشرفة بالإضافة إلى موضوعات تتعلق بالعمارة الإسلامية ومظاهر استقبال الشهر الكريم في مختلف البلدان الإسلامية، إلى جانب معلومات ثقافية عن التمور كغذاء كامل مع فقرات تعليمية عن فضائل شهر رمضان مقدمة لأحبائنا الصغار.. وتختتم المجلة المرئية بابتهالات ودعاء بصوت الدكتور محمد الصبيحي. وإصدارات خاصة: تقدم الخطوط السعودية خلال الشهر الفضيل إصدارات خاصة من مجلتي (أهلا وسهلا) و(عالم السعودية) تتضمن مختارات من المواد والأحاديث الدينية وإرشادات عن مناسك العمرة ولقاءات مع عدد من الأساتذة تتناول فضائل شهر رمضان وكيفية الاستفادة بما فيه من بركات ورحمات. ووجبات الإفطار والسحور: وقد حرصت الخطوط السعودية على تقديم وجبات رمضانية خاصة في إطار سعيها لتقديم أفضل الخدمات للمسافرين والمعتمرين خلال الشهر الفضيل، وقد رُوعي في إعداد مكونات هذه الوجبات أن تتناسب وجميع الأذواق وأن تحتوي على الأكلات المفضلة والحلوى والفطائر وغير ذلك من المواد التي تتميز بها الموائد العربية خلال شهر رمضان المبارك، ففي الرحلات الداخلية تقدم وجبة عشاء ساخنة على الرحلات التي يحل موعد الإفطار خلالها والتي تزيد مدة طيرانها عن ساعة ونصف، حيث يضاف لهذه الوجبة الكاملة التمر والفطائر (السمبوسك) والفول والسحيرة.
وبالنسبة للرحلات التي تغادر بعد موعد الإفطار بساعة، وتتجاوز مدة طيرانها الساعة والنصف، يتم تقديم وجبة ساخنة، كما سبق بالإضافة إلى التمر والفطائر والفول والسحيرة.
وبالنسبة للرحلات التي لا تسمح مدة طيرانها بتقديم خدمة الوجبة الكاملة، يتم تقديم سندويتشات متنوعة مع التمر واللبن والفطائر والحلويات العربية.
أما الرحلات التي يحين موعد الإفطار وقت استعدادها للهبوط، يتم تقديم الوجبة في مغلف تم تصميمه خصيصاً لهذا الغرض حتى يتمكن المسافرون من تناول فطورهم في صالة الوصول، أو بعد مغادرتهم مبنى المطار بخصوص الرحلات التي تصل قبل موعد الإفطار في حدود الساعة يتم تقديم الوجبة للمسافرين في مغلف خاص كما سبقت الإشارة، وبالنسبة لوجبة السحور فيتم تقديمها ابتداء من الساعة الثانية عشرة ليلا وحتى موعد الإمساك، وذلك على الرحلات التي تستغرق مدة طيرانها أكثر من ساعة ونصف.
وفي الرحلات الدولية يتم تقديم وجبات ساخنة عند الإفطار على متن الطائرة يضاف إليها التمر والفطائر (السمبوسك) والفول والسحيرة والشوربة وحلويات شهر رمضان المبارك.
وبالنسبة للرحلات التي تصل قبل موعد الإفطار في حدود الساعة، يتم تقديم وجبة الإفطار المكونة من السندويتشات الخفيفة والفطائر والحلويات والتمر واللبن، وذلك حتى يتمكن المسافرون من تناول طعام الإفطار خلال أو بعد إنهاء إجراءات الوصول بالمطار.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved