Monday 18th October,200411708العددالأثنين 4 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

قصتان الأولى ألمانية والثانية فرنسية قصتان الأولى ألمانية والثانية فرنسية
هوس الطائرات يجتاح المطارات الإسرائيلية..!!

* فلسطين المحتلة - بلال أبو دقة :
بعد أن وسعت اسرائيل من عمليات الاغتيال، التي طالت قيادات فلسطينية خارج الأراضي المحتلة، وفي أعقاب تفجيرات سيناء، التي أودت بحياة العديد من الإسرائيليين، يبدو أن حملة من الهوس الأمني اجتاحت هذه المرة مطارات الدولة العبرية، فبعد أسبوع من حادثة طائرة (لوفتهانزة) الألمانية، التي كان يمكن أن تنتهي بمأساة لو تم اتخاذ قرار طائش من قبل رئيس الوزراء الإسرائيلي، أريئيل شارون، بتفجير الطائرة في الجو، بزعم حملها لقنبلة، طال الهوس الأمني الإسرائيلي، مساء يوم الجمعة، الموافق 15 / 10 / 2004 طائرة تعمل على الخطوط الجوية الفرنسية، والتي منعت من الهبوط في مطار بن غوريون في تل أبيب، إلا بعد إجراء تحقيق لاسلكي مع قادتها، للتأكد من عدم وجود خاطفين على متنها.
وقد بدأت القصة في مطار (شارل ديغول) في باريس، عندما توجه أحد المسافرين الإسرائيليين إلى طاقم الشركة، مدعيا انه ضابط في الجيش الإسرائيلي.
وطلب فحص الطائرة وركابها بزعم اشتباهه بأن بعضهم ينوي اختطاف الطائرة.
لكن شركة (اير فرانس) أبلغت الإسرائيلي عدم وجود مبرر لمزاعمه وانه تم فحص وتفتيش الركاب بشكل شامل، لكن (الضابط) رفض الاقتناع بأقوال ممثلي الشركة وقرر الامتناع عن السفر على متن الطائرة.
وكما يبدو، قام هذا الضابط بإبلاغ سلطات الطيران في إسرائيل، التي دفعها هوسها الأمني إلى تصديق مزاعمه ومنع الطائرة من الهبوط في مطار بن غوريون، إلا بعد قيام طاقم من المحققين الإسرائيليين بالاتصال عبر جهاز اللاسلكي مع طاقم الطيارين وإجراء تحقيق معهم للتأكد من أن الباب الفاصل بين مقطورة القيادة والطائرة محكم الإغلاق ولم يدخله أي مشبوه خلال الرحلة.
يشار إلى أن إسرائيل منعت، الأسبوع الماضي هبوط طائرة لوفتهانزة الألمانية في مطار تل أبيب بزعم تلقيها نبأ يفيد بأنها تحمل قنبلة موقوتة.
وقد قرر رئيس الحكومة، اريئيل شارون إرسال طائرات حربية لتطويق الطائرة وتوجيهها نحو قبرص للهبوط هناك، بزعم التخوف من تفجيرها فوق إسرائيل..
ولم يسمح للطائرة بدخول الأراضي الإسرائيلية إلا بعد التأكد من خلوها من أي خطر.
وقالت مصادر إسرائيلية : انه كان يمكن ل شارون أن يصدر في حينه قراراً بتفجير الطائرة خارج الأجواء الإسرائيلية والتضحية بمئات الركاب الذين أقلتهم، بسبب الهوس الأمني..
وفي سياق متصل، وبحسب التقارير الأمنية الإسرائيلية : يجري الجيش الإسرائيلي في الآونة الأخيرة تمرينات واسعة النطاق في منطقة مطار بن غوريون الواقع بمدينة ( تل أبيب ) بمشاركة الشرطة والإطفائية وفرق الإنقاذ..
وبحسب التقارير : تشهد منطقة محيط المطار الإسرائيلي حركة نشطة ومكثفة للقوات العسكرية والشرطة التي ستقوم بتمرين لمكافحة هجوم وهمي..


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved