Monday 18th October,200411708العددالأثنين 4 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

اغتيال مقاول عراقي يعمل مع الاحتلال ومقتل عنصر أمني عراقي اغتيال مقاول عراقي يعمل مع الاحتلال ومقتل عنصر أمني عراقي
إصابة ثلاثة بريطانيين في انفجار وهجوم يستهدف رتلاً أميركياً

  * بغداد - بعقوبة - الرمادي - الوكالات:
أعلنت القوة متعددة الجنسيات في العراق في بيان لها أمس الأحد أن الفريق القتالي التابع للواء الثلاثين بقوة الأمن العراقية قام بمناورة مشتركة مع القوات متعددة الجنسيات في قاعدة التدريب العسكري في كركوك في 14 تشرين الأول - أكتوبر الجاري.
وذكر البيان أن هدف المناورة المشتركة هو إطلاع القادة العراقيين والشعب العراقي على قدرة القوة متعددة الجنسيات وعزمها على مساندة قوات الأمن العراقية، وأظهرت المناورة قدرة القوات متعددة الجنسيات وقوات الأمن العراقية على القضاء على التهديدات والحد من الأضرار والحيلولة دون وقوع خسائر في الأرواح بين المدنيين.
وأضاف البيان أن العمد المحليين وشيوخ القبائل والقادة العسكريين رأوا كيف يمكن أن تؤدي المعلومات الدقيقة عن الإرهابيين إلى توجيه هجمات دقيقة ضدهم وإلى الحد من تعرض الأبرياء للخطر، وأظهرت المناورة المشتركة التزام وقدرة الفريق القتالي التابع للواء الثلاثين على توفير الاستقرار لمنطقة ديالا الشرقية.
من جهة أخرى اغتال مسلحون أحد عناصر الحرس الوطني صباح أمس قرب بعقوبة، حيث أسفر الهجوم عن انقطاع المياه عن مستشفى المدينة، وقال أحد أفراد الحرس سنان عبد الكافي الذي نقل القتيل إلى المستشفى إن (مسلحين في سيارة أطلقوا النار على أحد عناصر الحرس بينما كان على دراجته الهوائية متوجهاً إلى قاعدته في الخالص) التي تبعد مسافة 20 كم شمال بعقوبة.
من جهة أخرى، أدى هجوم ليل السبت الأحد في بعقوبة (60 كم شمال - شرق) إلى انقطاع المياه عن المستشفى، وأوضحت الشرطة أن صاروخين أطلقا على المقر العام للشرطة استقر الأول في جدار المقر الذي أصيب بأضرار مادية في حين أصاب الآخر الطبقة الرابعة وهي خالية في المستشفى المجاور، مما أدى إلى انقطاع المياه.
وفي الكوت أفاد مصدر طبي أن عراقياً قتل وأصيب آخر بجروح لدى سقوط قذيفة هاون فجر أمس على منزل قرب مدينة الكوت (175 كم جنوب - شرق) بغداد.
من ناحية أخرى قال مصدر في الشرطة العراقية أمس إن مجهولين اغتالوا الليلة الماضية مقاولاً عراقياً يعمل لحساب القوات الأمريكية إلى الشمال من بغداد، وقال المقدم محمود تايه مدير شرطة الخالص الواقعة على بعد 75 كيلومتراً شمالي بغداد إن (مسلحين مجهولين يستقلون سيارة بي.ام. دبليو ) اعترضوا مساء السبت سيارة مقاول عراقي يعمل في قاعدة بلد لحساب القوات الأمريكية وأمطروه بوابل من الرصاص واغتالوه في الحال.
وفي الرمادي أعلن ضابط شرطة عراقي أن هجوماً استهدف أمس الأحد رتلاً أميركياً على الطريق بين الخالدية والرمادي، غرب بغداد. وقال الملازم عبد الستار الدليمي إن مسلحين هاجموا الرتل بواسطة قاذفات صواريخ مضادة للدروع وأصابوا عربة همفي اندلعت فيها النيران على الطريق بين الخالدية والرمادي (100 كم غرب)، ولم يكن ممكناً الحصول على تأكيد أميركي للحادث.
وفي البصرة أفاد شهود عيان أمس أن ثلاثة بريطانيين يعملون لحساب منظمة إزالة الألغام البريطانية أصيبوا بجروح إثر تعرض سياراتهم إلى انفجار عبوة ناسفة في منطقة مناوي باشا وسط البصرة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved