Saturday 16th October,200411706العددالسبت 2 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الريـاضيـة"

الحقيقة الحقيقة
النصر بعد زيارة أبوسعود
سعود عبدالعزيز

حملت الزيارة المهمة والتصريحات الايجابية التي أطلقها سمو الأمير منصور بن سعود الكثير من درجات التفاؤل عند محبي نادي النصر الذين كانوا الأكثر فرحاً بهذه الزيارة التي قام بها رجل خبير ورياضي كبير بحجم سموه فبعد ان قدم أبوسعود مكافأته التشجيعية لنجوم النصر وطالبهم بمزيد من التألق والثبات، أعلن سموه ان الأسابيع القادمة ستشهد الكثير من الخطوات التي ستدعم النصر إلى الأمام وتجعله يكون الفريق الذي يراهن عليه عشاقه ومنافسوه في المراحل القادمة.
لقد كانت تصريحات الأمير منصور بن سعود مهمة وبينت كنز المعلومات التي لديه وأوضحت سعة الخبرة التي يمتلكها، وكانت أجوبته تتوافق مع أنظمة الاحتراف التي تعتمد على الحركة في عملية انتقال اللاعبين بين الأندية.
فرحب سموه بانتقال الخوجلي من النصر للاتحاد طالما المصلحة العامة لنادي النصر تقتضي ذلك وطمأن جماهير النصر ان ناديهم سيكون في وضع أفضل في المراحل القادمة.
إن زيارة الأمير منصور بن سعود وعودته لناديه بعد غياب طويل وكثالث زيارة لعضو شرف نصراوي بعد رجل المال والأعمال خالد البلطان وسمو الأمير سيف الإسلام بن سعود أعطت الانطباع الجيد والتفاؤل الواسع لدى أنصار النادي العريق بأن فريقهم سيعود لأجواء المنافسة والبطولات كما أراد له الراحل الكبير الأمير الوالد عبدالرحمن بن سعود الذي ضحى بكل شيء من أجل أن يبقى هذا الصرح الشامخ متفوقاً في كل الأنشطة الرياضية والثقافية والاجتماعية.
إن الدعوة التي وجهها سمو الأمير منصور بن سعود لأعضاء الشرف بعقد اجتماع لدراسة ومناقشة أوضاع النصر وايجاد الحلول اللازمة لها يجب التفاعل معها لضمان ايجاد الحل المناسب للمشاكل التي وقفت أمام ادارة الأمير ممدوح بن عبدالرحمن وحرمت النصر من التعاقد مع لاعبين أجانب وأجلت صرف مرتبات اللاعبين والأجهزة الفنية والادارية والطبية فهل يقبل أعضاء الشرف الدعوة ويدعمون نصرهم هذا ما يأمله محبو الأصفر العالمي.
الهلال والنصر والمدرجات المهجورة
كانت مباريات النصر والهلال في وقت سابق تحظى بحضور جماهيري عريض، وكانت تملكاً طابعاً خاصاً ونكهة مميزة، بفضل وفرة النجوم في صفوف العملاقين، وبعد رحيلهم عن الملاعب حل مكانهم بعض اللاعبين قليلي الخبرة ومتواضعي المستوى، لكنها ظلت تحتفظ بإثارتها التي كانت من أبرز أدواتها الرمز الراحل الأمير عبدالرحمن بن سعود، واليوم السبت يتواجه الهلال بالنصر ولأول مرة منذ أكثر من أربعين سنة ستفقد أبرز عناصرها وهو الأمير عبدالرحمن بن سعود رحمه الله، الذي سيتذكره كل المنتمين للفريقين نظرا للمكانة الكبيرة التي يحظى بها سموه رحمه الله.
إن غياب الأمير عبدالرحمن بن سعود وعدم تواجد اللاعب الماهر القادر على الابداع والامتاع سيكون عاملا مهما في عدم اقبال جماهير الناديين على المباراة والذهاب لاستاد الأمير فيصل بن فهد لمتابعة أحداثها.
ولهذا فإن التوقعات تشير الى ان النصر والهلال سيلتقيان في غياب أنصارهما وهو ما يعني ان (ديربي العاصمة) بات بلا ملح ولا طعم. وهو ما يعني أن الكرة في المنطقة الوسطى باتت تعاني من خطر جسيم يجب التنبه له لضمان عودة الاثارة لمباريات الهلال والنصر.
ومن هنا ينبغي لجماهير الزعيم والعالمي الذهاب لاستاد الأمير فيصل بن فهد ودعم عناصر الناديين لايجاد المتعة المطلوبة واعادة هيبة الدوري السعودي.
محطات ساخنة
* النجم الروسي موستافوي صانع ألعاب سلتجافيجو الاسباني السابق سيكون في تواجده مع الهلال دعامة كبيرة لصفوفه في حالة سلامته من الاصابة.
* مدرب الهلال باكيتا يجب أن يحاسب على احضاره البرازيلي أوليفيرا المصاب.
* انتقال الخوجلي للاتحاد خطوة في الاتجاه الصحيح من ادارة الأمير ممدوح بن عبدالرحمن وترسيخ لمتانة العلاقة بين النصر والاتحاد بالتوفيق للخوجلي مع العميد في رحلته الكروية القادمة.
* منصور البلوي تبرع لأسر الشهداء ثم لصندوق الفقر من يفعل هذا غير أبوثامر الاداري السخي والمثير.
* إدارة الشباب بقيادة طلال آل الشيخ ستقود الليث لمزيد من البطولات.
* المدرب العربي الكبير خالد القروني لم يكتفِ بتدريب فريقه الرياض بل قدم له دعما مادياً ضخما هذا هو القروني المدرب والاداري وعضو الشرف لمدرسة الوسطى، الذي يقدم دروساً في التضحية والاخلاص وصدق الانتماء.
* لقاء اليوم بين الهلال والنصر فرصة كبرى لعناصر الفريقين لاعادة الاثارة لكأس الدوري.
* الاتحاد يخوض يوم الثلاثاء مباراة مهمة أمام الفريق الكوري في مواجهة صعبة. جماهير العميد تأمل من نجوم فريقها تحقيق فوز مريح لضمان المرور للمباراة الختامية على كأس القارة وبلوغ المونديال العالمي للأندية.
* نوعية أداء المهاجم سعد الحارثي ومحمد الشلهوب ستحدد بشكل كبير الوضعية الفنية لفريقهما فالحارثي هو أبرز لاعب نصراوي والشلهوب أفضل عنصر هلالي وهو ما أكدته المباريات الماضية.
* غريب أمر عبدالله الجمعان فبعد أن نال مقدم العقد انقطع عن التدريبات.
* أمام الاتحاد عادت وحدة الوحدة وحققت التعادل في آخر الثواني.
* في مواجهة هذا المساء النصر أفضل فنيا والهلال أقرب للفوز.
* متى يقام حفل اعتزال الثنيان؟.. هذا السؤال المطروح!.
* وقفات خالد البلطان مع النصر الصادقة يقدرها محبو الأصفر.
* غدا الرائد والتعاون إنه اللقاء الذي لا طعم له. بعد أن انتهت المنافسة فالرائد في القمة والتعاون في القاع كالمعتاد.
* الفراغ الاداري في نادي الرياض موضوع لا يمكن السكوت عنه ولهذا يجب إسناد المهمة لماجد الحكير فهو أفضل من يترأس المدرسة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved