Friday 15th October,200411705العددالجمعة 1 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

اغتيال ضابطين وقاضٍ وصحافية وانفجاران في الموصل اغتيال ضابطين وقاضٍ وصحافية وانفجاران في الموصل
مقتل 15 من الحرس الوطني العراقي في هجوم على مركزهم في القائم

  * بغداد - الرمادي - الوكالات:
قتل 15 من عناصر الحرس الوطني العراقي في هجوم شنته عناصر مسلحة على مركزهم مساء أمس الأول الأربعاء واستولت على أسلحتهم في بلدة القائم قرب الحدود مع سوريا، كما أفادت برقية وردت إلى مديرية شرطة محافظة الأنبار أمس الخميس. وأوضحت البرقية التي تسلمتها شرطة الرمادي كبرى مدن الأنبار ان مسلحين هاجموا ليل الاربعاء الخميس مقر الحرس الوطني وقتلوا 15 من عناصره واستولوا على أسلحتهم، ولم يكن ممكنا الحصول على معلومات اضافية من مديرية شرطة الرمادي حول ظروف الحادث وهوية المهاجمين. وذكر النقيب الذي رفض الكشف عن هويته الحصيلة ذاتها لكنه لم يتمكن من توضيح ملابسات الهجوم، كما أعلنت شرطة بعقوبة مقتل اثنين من ضباط الجيش العراقي على يد مجهولين أطلقوا النار على سيارتهما صباح أمس الخميس في المدينة الواقعة شمال شرق بغداد.
وقال الملازم في الشرطة عماد محمود ان العميد الركن ناظم سليف محسن والمقدم الركن عماد عواد أحمد كانا على الطريق شمال غرب بعقوبة عندما اطلق مسلحون النار عليهما الساعة السابعة (04.00تغ) من أمس. وأوضح المصدر نفسه ان هذين الضابطين السابقين في الجيش كانا قد انضما إلى الجيش العراقي الجديد، وقتل أمس الأول ضابط برتبة نقيب في الشرطة باطلاق النار عليه في مكان قرب بعقوبة، وكان ضابط شرطة برتبة عميد قتل في مكمن في بعقوبة مطلع الشهر الحالي.
كما أفادت الشرطة ومصادر طبية ان مجهولين اغتالوا صباح أمس الخميس قاضي تحقيق وصحافية في حادثين منفصلين، في العاصمة العراقية. وقال مسؤول سجل الوفيات في مستشفى الكندي ريسان الغضبان ان عبد الامير كاظم الشمري قاضي التحقيق في الرصافة (شرق بغداد) قتل لدى خروجه من منزله عند الساعة 08.00 بالتوقيت المحلية (05.00 تغ).
من جهة أخرى، أعلنت وزارة الداخلية مقتل صحافية من محطة تلفزيون كردية أمام منزلها في بغداد في الوقت ذاته تقريباً، وأضاف أن الصحافية تعمل في تلفزيون (الحرية) التابع للاتحاد الوطني الكردستاني بزعامة جلال طالباني، وهي إحدى المرات النادرة التي يستهدف فيها قاض للتحقيق وصحافية في بغداد حيث قتل العديد من كبار الموظفين واساتذة الجامعات.
وفي الموصل قالت الشرطة العراقية ومصادر بمستشفيات ان مدنيا قتل أمس وأصيب ستة من الحرس الوطني العراقي في انفجار قنبلة على جانب أحد الطرق بمدينة الموصل العراقية وإن سيارة ملغومة انفجرت قرب قافلة عسكرية أمريكية.
وقالت الشرطة والمصادر ان القنبلة انفجرت في حي البلدية بشمال الموصل وان الانفجار أسفر عن مقتل سائق شاحنة مارة بينما أُصيب عناصر الحرس الستة بجروح طفيفة.. وبعد حوالي 90 دقيقة انفجرت سيارة متوقفة أثناء مرور خمس عربات سترايكر أمريكية في حي الإصلاح بغرب الموصل، ولم ترد أنباء عن خسائر بشرية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved