Thursday 14th October,200411704العددالخميس 30 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "الريـاضيـة"

الأمير منصور بن سعود عضو شرف النصر يتحدث بشكل مختلف: الأمير منصور بن سعود عضو شرف النصر يتحدث بشكل مختلف:
مباراة الهلال والنصر بحاجة إلى حكام أجانب
نحن في زمن الاحتراف وانتقال الخوجلي للاتحاد تحدده مصلحة النصر
في الاجتماع القادم لأعضاء شرف النصر سأطرح المبادرة مرة أخرى

* كتب - سعود عبدالعزيز:
أكد صاحب السمو الملكي الأمير منصور بن سعود بن عبدالعزيز عضو شرف نادي النصر أن الأسبوع القادم سيشهد عقد اجتماع لأعضاء الشرف لمناقشة أحوال النادي وإيجاد العلاج الكامل لكل ما يحتاجه النصر ليواصل مسيرته الرياضية، على الوجه المطلوب وكما أراد له الأمير عبدالرحمن بن سعود رحمه الله. الذي قدم تضحيات جسام في سبيل خدمة الرياضة السعودية ونادي النصر فسموه رحمه الله كان دائم الحضور والمتابعة والاتصال برجال النصر وكان يقوم بجميع الالتزامات رحمه الله ورحيله خسارة على الرياضة العربية والسعودية وناديه وهي خسارة كبيرة لكن البركة في أشقائه وأبنائه ومحبي النصر وجميع من رباهم في النادي ليكملوا الرسالة النبيلة التي بدأها الأمير عبدالرحمن بن سعود، وشدد الأمير منصور بن سعود أن زيارته لنادي النصر ليست غريبة فهو يخدم هذا النادي العريق منذ (35) سنة تقربيبا وإذا كان هناك غياب فهذا يعود لمشاغلي العملية.
وعن وضع النصر مع اللاعبين الأجانب ومتى سيتم إيجاد حل لقضية البرازيلي كاريوكا ليتم رفع الحظر المفروض عليه من الاتحاد الدولي لكرة القدم بعدم التعاقد مع لاعبين أجانب أجاب سمو الأمير منصور بن سعود:
أولاً لا خوف على النصر بأجانب أو بدونهم وأنا لا أملك المعلومات الكاملة في قضية كاريوكا ولاشك أن التعاقد مع لاعبين أجانب هو دعامة قوية للفريق. لكن الشيء الذي أقوله لجماهير النصر الغالية إن الأيام القادمة ستشهد عمل جاد لإنهاء قضية اللاعب كاريوكا والتعاقد مع عناصر أجنبية كما سيتم إيجاد علاج لمرئيات اللاعبين المحليين وغيرهم. قد يقول قائل إن فترة تسجيل اللاعبين الأجانب ستنتهي يوم بعد غد السبت. وهذا صحيح لكن فترة قيد اللاعبين الأجانب ستعود من جديد قريباً ولن تطول. وأعود لموضوع كاريوكا الذي تقدم بشكوى ضد النصر وبسببها صدر القرار النصر ليس له ذنب فيه وأنا كما قلت في السابق لا أملك المعلومات الكافية في هذا الموضوع وليس لدي معلومات عن إدعاءاته ومشاكله لكن أعتقد أن كل أمور نادي النصر بما فيها موضوع كاريوكا ستعالج في القريب العاجل.
** الأنباء قالت إن الأمير ممدوح بن عبدالرحمن نائب رئيس النصر المكلف عرض عليك رئاسة النصر.
- أولاً ليس مهما من يرأس النصر المهم النصر أن يكون في القمة وأوضاعه ممتازة مميزة فسمو الأمير عبدالرحمن بن سعود رحمه الله والأمير فيصل بن عبدالرحمن وممدوح بن عبدالرحمن يعرفون هذا الشيء أن سموه رحمه الله عرض منصب الرئاسة على منصور بن سعود أكثر من مرة لكنني رفضت لمشاغلي لظروفي الخاصة لأنني مؤمن إنه عندما أتولى منصباً هاماً وكبيراً كرئاسة نادي النصر يجب أن أتفرغ لهذا العمل بشكل كامل لتحقيق طموحات وآمال محبي النصر، لكن أحب أقول لجماهير النصر أإنهم سيكونون راضين عن أوضاع ناديهم.
** ذكرت الأخبار أن هناك مفاوضات جادة بين إدارتي النصر والاتحاد لبيع عقد الحارس الدولي محمد الخوجلي، هل سموكم مع عملية الانتقال أم يجب استمرار الخوجلي مع النصر، وتوجه إدارة النصر لبيع عقد اللاعب يعود لتوقف دعم أعضاء الشرف.
- يجب ألا تقول ان أعضاء الشرف مقصرين بل علينا القول ان البعض منهم وفي السنوات الأخيرة وقفت شخصية اجتماعية كبيرة مع النصر ودعمته بقوة. ولهذا لم يكن هناك الانصراف الكلي من أعضاء الشرف عن دعم النصر، وأحب أن أؤكد أن تواجد الأمير عبدالرحمن بن سعود رحمه الله في السابق كان (كافيا) لتسيير أمور النادي وبعد وفاته لن يستطيع أن يقوم أحد بما كان يقوم به رحمه الله ولهذا يجب على كل النصراويين دعم ناديهم لتغطية غيابه رحمه الله. وأنا منصور بن سعود أؤكد أننا لانستطيع تعويض غيابه رحمه الله أما بخصوص قضية بيع عقد الخوجلي نحن في زمن الاحتراف المحض (عرض وطلب) يمكن بعض الإخوان لا يوافقني الرأي ونحن في زمن المصلحة العامة هذا الشباب النادي (القدوة) في هذا المضمار الجميع انتقده عندما باع عقود بعض لاعبيه لكن ماذا حدث للشباب؟ نال اللقب الكبير وحصل على بطولة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين، ففي المواسم الماضية انتقل منه مرزوق وتكر للاتحاد وبالأمس ذهب الغنام للهلال، وهناك مفاوضات لانتقال الفيفي والمولد، والاهلي ضم لاعبين من الخليج، والنصر كذلك، ما اريد ان اقوله اننا في زمن الاحتراف ولهذا ليس امراً غريباً عندما يكون هناك عرض وطلب، العرض من الراغب في ضم اللاعب والموافقة من صاحب الشأن اذا رأى المسؤولون في نادي النصر ان بيع عقد الخوجلي في مصلحة النصر، نحن في زمن الاحتراف فلماذا نرفض؟ أما اذا لم تكن في مصلحة النصر فإن الرفض هو القرار المناسب.
* تنظيم لائحة أعضاء الشرف ومبادرة سمو الأمير منصور بن سعود فهناك معارضة لها ورفض من الرئاسة العامة لرعاية الشباب.
* المبادرة أخذت أكبر من حجمها، طلب مني عن طريق الامير عبدالرحمن بن سعود - رحمه الله - اقتراح وقدمته وحاز على القبول ورفع للرئاسة، وأنا حقيقة لا أدري هل رفضت ام قبلت ام ماذا تم بشأنها، أنا قدمت المبادرة وأنا مقتنع بها، وفي الاجتماع القادم لهيئة اعضاء شرف النصر سأقوم برفع المبادرة مرة اخرى وتفعيلها لانني مقتنع بها وتنظم دور اعضاء الشرف، وأتمنى أن تقر على جميع الاندية وليس نادي النصر، فالمبادرة ستنظم دور اعضاء الشرف، فالطريقة الحالية (كل من هب ودب) يقول: أنا عضو شرف، عضو الشرف يجب ان يدعم، وعندما يدعم يجب الاستماع لرأيه وتقبله، فقبل الرأي والرأي الاخر اساس النجاح.
* كيف ترى أداء النصر المميز في الموسم الحالي وتحقيقه عددا من الانتصارات المتتالية؟
- النصر منذ سنوات ومستواه رائع ومميز ونتائجه ممتازة، نحن في نادي النصر نأمل في تحقيق البطولات، البطولة تذهب لفريق واحد من اصل (12) تشارك في الدوري، نأمل في الموسم الحالي ان نحقق البطولات الثلاث أو إحداها، ويا ليت نحصل على الثلاث لنقدمها لجمهورنا الحبيب.
* النصراويون طالبوا بحكام أجانب لقيادة مباراتهم مع الهلال، ما وجهة نظر سموكم؟
- أنا حقيقة أتمنى إسناد المباراة لحكام أجانب لكن اذا لم يحدث اتمنى ان توفق اللجنة باسناد المباراة لحكم يقود المباراة بنزاهة وعدل، ونحن ليس لدينا شك في ذلك، لكن النزاهة والحرص والدقة والتفاني في اتخاذ القرار السليم والمعاملة بالتساوي بين كافة اللاعبين.
* لقطات من زيارة الأمير منصور بن سعود
* قدم سموه قبل بداية التدريب مبالغ مالية لجميع اللاعبين وللأجهزة الفنية والإدارية والطبية.
* حضر في معية سموه عدد من أصحاب السمو الملكي الأمراء: نايف بن سعود، فيصل بن عبدالرحمن، ممدوح بن عبدالرحمن، سعود بن عبدالرحمن، سعود بن فيصل.
* جماهير النصر كانت الأكثر فرحاً بحضور الأمير منصور بن سعود لمقر النادي بعد غياب طويل.
* وعد سموه جميع اللاعبين بحل مشاكلهم وصرف مرتباتهم الشهرية في موعدها المحدد تنفيذاً للوعد الذي أطلقه الأمير عبدالرحمن بن سعود رحمه الله.
* أكد سموه رغبته الشخصية في دعم الرجل الذي سيختاره النصراويون لرئاسة ناديهم.
* قال سموه ان الاتحاد الفريق الوحيد الذي تعاقد مع لاعبين دوليين، واشاد بطريقة الشباب في منح اللاعبين الصغار الفرصة في اثبات وجودهم وبيع عقود اللاعبين الدوليين، واوضح انه يفضل الاعتماد على اللاعبين الصاعدين.
* أوضح الأمير منصور بن سعود انه لا يمكن تعويض غياب الراحل الأمير عبدالرحمن بن سعود، فسموه قدم كل شيء من أجل النصر والرياضة السعودية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved