Thursday 14th October,200411704العددالخميس 30 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "نوافذ تسويقية"

وزير التربية الأردني يزور مدارس دار السلام وزير التربية الأردني يزور مدارس دار السلام

*الجزيرة - نوافذ تسويقية:
قام معالي وزير التربية والتعليم بالمملكة الأردنية الهاشمية الأستاذ الدكتور خالد عوني طوقان بزيارة لمدارس دار السلام الأهلية بالرياض وكان في استقباله المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الرياض للبنين الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز المعيلي والمدير العام للمدارس الأستاذ صالح بن عبدالعزيز الخريجي ومدير المرحلة الثانوية الأستاذ فهد العنقري ومدير المرحلة المتوسطة ومدير المرحلة الابتدائية الأستاذ عبدالعزيز العريني ورؤساء الأقسام والوكلاء والمشرفون التربويون، ويرافقه الدكتور خالد بن دهيش وكيل الوزارة للتطوير الإداري.
وبدأ الحفل بالقرآن الكريم رتله الطالب عبدالله القاضي ثم ألقى الطالب طارق الحربي قصيدة شعرية ثم ألقى المدير العام للمدارس الأستاذ صالح بن عبدالعزيز الخريجي كلمة تطرق فيها إلى البرامج المتميزة التي تقدم في المدارس ومن ذلك التعليم التعاوني والتعليم الإلكتروني واللغات.
وأشار إلى أن مدارس دار السلام كانت هي المركز الوحيد في المملكة لتقديم اختبارات القبول في الجامعات الأمريكية. ثم قدم عدد من طلاب المرحلة الابتدائية فقرة تعريفية عن المدارس باللغة الإنجليزية ثم عرض بالبور بوينت يعطي لمحة عن المدارس وما تشتمل عليه من أقسام وتخصصات وما حققته من إنجازات خلال الفترة الماضية.
بعد ذلك قام الوزير الأردني بجولة على مبنى القسم الابتدائي ومبنى القسم المتوسط وشملت فصل اللغة العربية وفصل التعليم الحر ومعامل الأحياء والكيمياء والفيزياء والإنجليزي ونادي العلوم. وقد عبر الوزير الضيف عن سعادته بما شاهده في المدارس قائلاً :
لقد تشرفت بزيارة مدارس دار السلام الأهلية بالرياض والتجول في مختلف مرافقها من غرف صفية، ومختبرات علمية، ومكتبات وقاعات النشاط. ولقد أعجبت إعجاباً كبيراً بالمستوى الراقي للمدرسة من طرائق تدريس عصرية حديثة تشوق الطالب وتبعث في نفسه حب التعلم وتزوده بأحدث معارف العصر. وأردف قائلاً كما أنني اطلعت بوضوح على استخدام تقنية المعلومات في الغرفة الصفية وإدخالها بصورة حية لتثري العملية التعليمية التعلمية داخل الغرفة الصفية وكيف نجحت المدرسة نجاحاً تاماً بدمج التقنية مع المنهاج الدراسي. وختم كلمته قائلاً أبارك للجميع جهودهم الخيرة وعلى رأسهم مالكة المدارس سمو الأميرة منيرة بنت عبدالله الفيصل ومدير عام المدارس الأستاذ الفاضل صالح الخريجي .
وفي الختام قام المدير العام للمدارس بتسليم درع المدارس لمعالي الوزير الأردني.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved