Thursday 14th October,200411704العددالخميس 30 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "نادى السيارات"

العيسائي يطلق الجيل الجديد من شاحنات كانتر العيسائي يطلق الجيل الجديد من شاحنات كانتر

  احتفلت شركة العيسائي للسيارات وشركة ميتسوبيشي فوزو للشاحنات والحافلات بإطلاق الجيل الجديد من شاحنات كانتر FE7IP المطورة في السوق السعودي.
وقد حضر الاحتفال عدد من المدعوين من رجال الأعمال وممثلي الشركات والتجار والموزعين ولفيف من الوسط الإعلامي والصحافة السعودية.
تظهر شاحنة (كانتر) بمزيد من التطوير والابتكار والذي شمل كل مكوناتها مما يعد أكبر تغيير لطرازات هذه الشاحنات ذات الشهرة العالمية.
وتوزع الشاحنة إلى ما يزيد على 150 دولة بفضل قدرتها على التحمل والاعتمادية.
ويعمل الزجاج الأمامي على تحسين المظهر الجمالي وتحسين قابلية الرؤية بالنسبة للسائق، والمصابيح الأمامية الهالوجين الصغيرة الحجم نسبياً تسمح بتصميم المصدات الجانبية المنحوتة، وتتميز بقدرتها على تحسين قابلية الرؤية الليلية وهامش الأمان الإضافي الذي توفره للسائق.
وتساعد الانسيابية على تقليل ضوضاء الريح والمقاومة الحركية الهوائية، مما يجعل بيئة الكابينة مريحة وهادئة وعديمة الإجهاد.
ويتميز الجيل الجديد بكابينة توفر حيزاً أكبر وقد تم إبعاد ذراع مكابح الإيقاف الدائم، كما تم نقل ذراع تغيير نسب التروس (التعشيق) إلى لوحة الأدوات (الطبلون) - وهو سبق عالمي بالنسبة للشاحنات المجهزة بكابينة فوق المحرك - وتم تقديم لوحة العدادات إلى الأمام لإتاحة إمكانية المرور من أحد جانبي الكابينة إلى الجانب الآخر بحرية تامة ودون وجود أي عوائق.
وهذا يتيح لراكبي الشاحنة إمكانية الركوب والترجل الآمن من الجهة المجاورة للرصيف.
وتسمح مفصلة الباب الجديدة بفتح الباب بزاوية قدرها 70 درجة، مما يعطي إحساساً كما لو أن الباب مفتوح بزاوية 90 درجة كاملة. مما يوفر سهولة الركوب والترجل للسائق وجميع الركاب.
ويتوفر قماش المقاعد بلونيه الرمادي والأزرق والذي يتماشى مع ألوان الهيكل الخارجي وهي: أبيض وأزرق سونيك وأزرق شانون وأخضر فورست.
وجهز الجيل الجديد من شاحنات (كانتر) بمحركات ميتسوبيشي فوزو الديزل ذات 4 أسطوانات في خط مستقيم بالتبريد المائي وعلب تغيير نسب التروس المصنوعة من الألمنيوم وزادت قوة الماكينة من 110 أحصنة إلى 120 حصاناً بعزم دوران للماكينة إلى 295 نيوتن ميتر.
ويأتي الجيل الجديد بتشكيلة متنوعة من تجهيزات الكبح، من الطراز القياسي بمكابح مع مؤازر تفريغي هيدروليكي في الأمام, وطبلة مكابح في الخلف, ومكابح العادم ذات الصمامات الفراشية، التي تأتي كتجهيزات اختيارية أو قياسية تبعاً للموديل إلى منظم المكابح الاختياري لضمان انتظام الجهد اللازم للكبح بغض النظر عن اهتراء حشيات المكابح.
وتقدم ميتسوبيشي فوزو للمرة الأولى نظام (ABS) المانع للانغلاق في الشاحنات ذات الوزن الإجمالي الكبير.
ويتوفر تشكيلة من الكبائن التي تتسع لجلوس 7 أشخاص أو ثلاثة أشخاص.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved