Thursday 14th October,200411704العددالخميس 30 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "منوعـات"

روسيا: علماؤنا يدرسون أشكالاً مختلفة لتنظيم أول رحلة مأهولة إلى المريخ روسيا: علماؤنا يدرسون أشكالاً مختلفة لتنظيم أول رحلة مأهولة إلى المريخ

* موسكو - سعيد طانيوس:
أعلن أناتولي بيرمينوف رئيس وكالة الفضاء الروسية أن تجميع وإطلاق السفن الفضائية التي يمكن إطلاقها للتحليق إلى القمر والمريخ يجب أن يتم في المدار حول الأرض.
وقال إن هذا يتطلب إنشاء قاعدة للتجميع ونظاماً فعالاً للنقل والتأمين التقنيلعمليات التجميع الجارية.
وأشار بيرمينوف في كلمته في المؤتمر الفضائي الدولي في فانكوفر (كندا) إلى أن الأعمال البحثية والهندسية تجري في هذا الاتجاه داخل المؤسسات العلمية والمصانع الروسية الخاصة بمجال الفضاء والطيران منذ الستينيات والسبعينيات.
وأكد أن لدى روسيا إمكانات علمية وتقنية ضخمة يمكن ويجب أن تستخدم لتنفيذ مثل هذه المشاريع الدولية.
وأضاف بيرمينوف أن العلماء في روسيا وضعوا أشكالاً مختلفة لتنظيم أول بعثة إلى المريخ وبحثوا خطط التحليق وتصاميم المجمع الفضائي وقضايا اختيار وإعداد الطاقم وتأمينه من الناحية الطبية ويجري تصميم التكنولوجيا الضرورية لهذا الأمر, مثل المحركات وأجهزة الطاقة المستقبلية وأنظمة ضمان الحياة والروبوتات.
وأشار بيرمينوف في الوقت نفسه إلى أن التحليق المأهول إلى الكواكب يتطلب توحيد الطاقة التقنية والمالية لجميع الدول الفضائية البارزة ولا يمكن تحقيقه إلا بالتعاون الدولي الواسع.
وسيتعلق الموعد المحدد لتنفيذ مشروع التحليق إلى المريخ بالعديد من العوامل وخاصة بالدول المشاركة في التعاون الدولي وبإمكاناتها التكنولوجية والصناعية والمالية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved