Thursday 14th October,200411704العددالخميس 30 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "منوعـات"

قتلى حوادث المرور في الصين 600 شخص يومياً قتلى حوادث المرور في الصين 600 شخص يومياً

* بكين - (رويترز):
قالت منظمة الصحة العالمية إن أكثر من 600 شخص يموتون في حوادث مرور يومياً في الصين وهو ضعف العدد الذي نشرته وسائل إعلام حكومية منذ بضعة شهور.
وقالت منظمة الصحة العالمية في تقرير (منظمة الصحة العالمية تقدر أن أكثر من 600 شخص يموتون وأكثر من 45 ألف شخص يصابون (في حوادث) على الطرق في الصين كل يوم). وقالت المنظمة التابعة للأمم المتحدة (دون تدخل عاجل يمكن أن يصبح هذا (العدد) 1300 حالة وفاة يومياص بحلول عام 2020).
وأضاف التقرير (حصيلة قتلى المرور الكبيرة في الصين مجرد جزء من حوادث المرور الشائعة بشدة في العالم وهي مسؤولة عن قتل نحو 1.2مليون رجل وامرأة وطفل كل يوم).
ورسمت المنظمة صورة أشد قتامة من إحصائيات أوردتها بكين. وكانت صحيفة تشاينا ديلي الرسمية قالت في أبريل - نيسان الماضي إن نحو 300 شخص يموتون كل يوم في حوادث مرور.
وقالت الصحيفة إن أكثر من 100 ألف شخص ماتوا على الطرق في الصين عام 2003 وهي أكبر حصيلة قتلى في حوادث مرورية لدولة واحدة في العالم. ويصل تعداد سكان الصين 1.3 مليار نسمة.
وقالت الصحيفة إن السبب في ذلك البنية المرورية السيئة وغير المناسبة والإقبال المتسارع بشدة على شراء السيارات. وقالت منظمة الصحة العالمية (الإصابات الناتجة عن التصادمات المرورية في الصين سبب رئيسي لقتل الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و 45 عاماً....إن لها تاثيراً اقتصادياً واجتماعياً واسعاً).


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved