Thursday 14th October,200411704العددالخميس 30 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

بحضور الدكتور الرشيد بحضور الدكتور الرشيد
وزير التربية والتعليم الأردني يزور مؤسسة الملك عبد العزيز لرعاية الموهوبين

* الرياض - عبد العزيز الكناني :
استقبل معالي أمين عام مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله لرعاية الموهوبين الدكتور حمد بن محمد البعادي في مقر المؤسسة مساء أمس الأول الاثنين ، معالي الدكتور خالد الطوقان وزير التربية والتعليم الأردني والوفد المرافق له ، وقد حضر الاستقبال معالي الأستاذ الدكتور محمد بن أحمد الرشيد نائب الرئيس ورئيس المجلس التنفيذي للمؤسسة وزير التربية والتعليم .. وقد بدأ برنامج الاستقبال في الساعة الثامنة بكلمة ترحيبية من أمين عام المؤسسة د. البعادي رحب فيها بالدكتور الطوقان والمرافقين له ثم توجه الجميع الى قاعة الاجتماعات ، حيث تحدث في البداية الدكتور البعادي عن إنشاء المؤسسة وأنشطتها وأهدافها وخدماتها التي تقدمها للموهوبين والشروط التي تحدد الموهوب من غير الموهوب.
وأضاف البعادي متحدثاً عن مجلة وهبة وما تعنى به من متابعة أخبار الموهوبين واختراعاتهم في شتى المجالات .. وأكد البعادي أن المؤسسة تعقد العديد من المنتديات والمؤتمرات واللقاءات التي تهتم بالموهوبين والمخترعين.
بعد ذلك اطلع الجميع على فيلم وثائقي تضمن الحديث عن الموهوبين ووجوب رعايتهم ، واستعرض الفيلم عدداً من الكلمات لعدد من المسؤولين عن المؤسسة وأهميتها ، كما عرض في الفيلم العديد من الاختراعات والتصميمات لعدد من الموهوبين.
ثم تحدث بعد ذلك وزير التربية والتعليم الدكتور الرشيد عن تحويل المؤسسة وقال إنها تعتمد على الاستثمارات وقال إن هناك مشاريع نعمل عليها لتمويل المؤسسة ، وأكد إقامة المؤسسة مبنى رسمياً لها في السنتين القادمتين بتكلفة 48 مليون ريال ، مشيراً إلى أنها ليست مؤسسة حكومية ، بل نفعية عامة للجميع لمن لديه موهبة.
بعد ذلك تحدث وزير التربية والتعليم الأردني د. الطوقان مؤكداً على التعاون بين المملكة ودولة الأردن في رعاية الموهوبين في شتى المجالات ودعمهم وتشجيعهم ، متمنياً معاليه للمؤسسة المزيد من التقدم والازدهار في شتى مجالات رعاية الموهوبين.
وعن سؤال للدكتور الطوقان عن تسجيل براءة الاختراع وإذا ما المؤسسة تساعد البحوث الجيدة في انتشارها ووصولها لخارج المملكة ، أجاب الدكتور البعادي أن المؤسسة لا تسجل الاختراعات ولكنها تعمل على تشجيع المخترعين ومساعدتهم في تسجيل اختراعاتهم لدى الجهات المعنية. أما عن البحوث فقال البعادي : إن المؤسسة بدأت تشجع السعوديين على البحوث ونشرها ، حيث ان المؤسسة تدفع وتدعم الباحثين للمشاركة في المؤتمرات والندوات واللقاءات سواء الداخلية أو الخارجية ، كما أن لدينا برامج تحويلية للأبحاث سواء على مستوى الجامعات أو المؤسسات وغيرها.
بعد ذلك سلمت الدروع التذكارية للضيوف ثم توجه الجميع لحفل العشاء المعد بهذه المناسبة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved