Thursday 14th October,200411704العددالخميس 30 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

أعلن عن طرح برنامجي ولاء ومميز قريباً.. الملحم في مؤتمر صحافي: أعلن عن طرح برنامجي ولاء ومميز قريباً.. الملحم في مؤتمر صحافي:
التخفيض على المكالمات الدولية للهاتف الثابت ستكون بنسبة 15%
الرد الآلي سيقلل من تأخير تقديم بعض الخدمات للمشتركين

* الرياض - طلال الطريفي:
عقد المهندس خالد بن عبدالله الملحم رئيس شركة الاتصالات السعودية مؤتمراً صحافياً ظهر أمس الأربعاء.
وقد بدئ المؤتمر بتلاوة آياتٍ من القرآن الكريم، و من ثم كلمة رئيس شركة الاتصالات السعودية أكد فيها أن إعلان التخفيضات الجديدة للشركة يأتي في إطار سياسة الشركة المتبعة منذ تأسيسها التي تقضي بإجراء المراجعة الدورية لأجور خدماتها وتخفيضها بما يتناسب وتطلعات عملائها وأن تكون منافسة للأجور المعمول بها إقليمياً وعالمياً مع الالتزام بتحسين جودة الخدمات المقدمة وزيادة رقعة انتشارها لتشمل كافة أطراف المملكة دون استثناء. وكذلك أن تشمل هذه التخفيضات كافة الخدمات المقدمة والتي لا تواجه الشركة أي منافسة في بعضها في الوقت الراهن، مثل خدمات الهاتف الثابت وخدمات الإنترنت، هذا خلافاً لما تتميز به الشركة على مستوى المنطقة من احتساب كلفة المكالمة الحقيقية لأجزاء الدقيقة خلافاً لبعض المشغلين الذين يقومون باحتساب سعر الدقيقة كاملة.
وأضاف: وفي الوقت نفسه نحن فخورون بأننا نمتلك شبكة وبنى تحتية كبيرة تعتبر الأكبر على مستوى الشرق الأوسط، حيث تقدر بـ25 ألف كم من الألياف البصرية والربط بين المدن بحدود 45 ألف كم وكذلك 5.500 آلاف محطة قاعدية للجوال بتغطية تزيد على 25 ألف كم من الطرق موضحاً أن لدى الشركة حالياً ما يزيد على 8.5 ملايين مشترك في خدمات الجوال ولا يزال سوق الجوال بالمملكة مرشحاً للزيادة خلال السنوات القادمة، هذا بالإضافة لوجود أكثر من 3.6 ملايين مشترك في خدمة الهاتف الثابت.
تلا ذلك تقديم عرض للأسعار الجديدة للهاتف الجوال والهاتف الثابت التي سيتم تطبيقها ابتداءً من 26 أكتوبر الحالي، وذُكر خلال العرض أن التعرفة التي أعلن عنها من قِبل الهيئة ستكون أقل مما يتم تقاضيه مقارنة بدول الخليج، وذلك إذا أخذنا بعين الاعتبار حساب التكلفة بالثانية، لا بالدقيقة كما هو معمول به في بعض الشركات. كما ذُكر أن المكالمات الدولية للهاتف الثابت سيتم خفضها إلى 15% من التعرفة الحالية للدقيقة، وسيتم تطبيق هذا التخفيض ابتداءً من 13-12- 2004م.
كثرة الطلبات تؤخرها
بعد ذلك طرح الإعلاميون أسئلتهم ومداخلاتهم، وقد وجّهت الجزيرة سؤالاً حول عما يشاع من قلة الموظفين في قطاع المساندة في الشركة، مما يؤثر على تأخير تقديم الخدمات الإضافية للمشتركين كإحلال الخمسة محل الصفر، أو إعادة الخدمة.
فذكر المهندس خالد أن ما يذكر عن قلة الموظفين في قطاع المساندة غير صحيح، وتأخير تقديم الخدمات الإضافية يوعز إلى كثرة الطلبات التي تأتي في وقتٍ واحد مما يصعب معه الإسراع في تقديم الخدمة، إلا أن نظام الرد الآلي لتقديم الخدمات يقلل من هذا التأخير.
خسائر موردي أجهزة الجوال
وحول موضوع إمكانية خسائر بعض موردي أجهزة الجوال التي لا تحمل الكاميرا، في ظل تقديم خدمة الرسائل المصورة، ورسائل المالتميديا (رسائل الأفلام) قال رئيس الشركة إن الشركة لا تتحمل هذه الخسائر، فلابد من مواكبة التطور الذي يشهده ميدان الاتصالات.
بيع الدولة لحصصها في الشركة
وعن إعلان وزير المالية بيع حصص الدولة في شركة الاتصالات السعودية أجاب المهندس خالد أن الشركة ليس لها علاقة فيما يتخذ من قرار حول بيع حصص الدولة من أسهم الشركة، فهذا أمر يخص وزارة المالية، أما نحن فليس لنا علاقة بهذا الأمر.
سوا بأسعار أقل
كما طُرح تساؤل حول (بطاقة سوا) وبأنها تباع بأسعار أقل مما حددته الشركة وأجاب رئيس الشركة أن ما حدث كان بشكلٍ غير نظامي، كما أن الكميات التي طُرحت لم تكن بالعدد المخيف الذي يؤثر على المستفيدين من بيع هذه البطاقات.
مكاتب نسائية
وعن نية الشركة في استقطاب عناصر نسائية في الشركة، وتخصيص مكاتب خدمات نسائية، ذكر المهندس خالد أن الشركة تسعى لإعادة هيكلة جديدة، وفيما يخص استقطاب العناصر النسائية، فإن كثيراً من مشتركينا هم من العنصر النسائي، والاهتمام بهن محل اهتمام الشركة ولابد من تطبيق ما يقدم التسهيلات لهذا العنصر المهم من مشتركينا، ودراسة إنشاء مكاتب نسائية أمر قائم.
اتحاد اتصالات عميل لنا
ولعل أهم الأسئلة التي طُرحت كانت تدور حول المنافسة القادمة، والمقبلة عليها الشركة، والسوق الذي ستفقده الشركة وعن هذا جاءت الإجابة من الملحم بقوله: سوق الجوال ينمو بشكل كبير خصوصاً أن شريحة كبيرة من السكان هم أقل من سن 14 سنة، لذلك الاستهلاك سيُقلل من حدة المنافسة القادمة، كما أن المنافسة مع اتحاد اتصالات قائمة، ولعل التخفيضات التي أُعلن عنها كانت في إطار المنافسة. وما يحدث من تقدم تقني في سوق الاتصالات يجعلنا نسابق في تقديم الخدمات، ومن هذه الخدمات المالتميديا (الأفلام المصورة) وقد أخذنا رخصة لهذه الخدمة، كما أن الشركة المنافسة حصلت على نفس الترخيص، إلا أن تقديم الخدمة سيكون مكلفاً على المشترك، لذلك سنتروى في تقديم الخدمة حتى نتأكد من إقبال المشترك عليها.
كما أن شركة اتحاد اتصالات الإماراتية سيرتبط مع شركتنا ببعض الاتفاقيات ولعل تقديم خدماتنا للشركة التي منها مساعدتهم في ربط الخدمة واستئجار الشبكات، سيجعل الشركة عميلاً للاتصالات السعودية.
برنامجا ولاء ومميز
وأشار المهندس خالد في حديثه عن المنافسة مع اتحاد الاتصالات إلى أن هناك خدمات جديدة سوف تقدمها الشركة في إطار المنافسة ومنها (برنامج ولاء) الذي يحصل فيه المشترك على نقاط تمكنه من الحصول على خدمات مجانية من الشركة، وبرنامج (مميز) لمن يستخدمون الجوال بشكلٍ كبير الذي يقدم فيه خدمات مميزة للمشترك.
التوقعات لأسهم الشركة
وحول التوقع في هبوط أسهم الشركة بعد المنافسة القادمة، قال الملحم: نقص سعر سهم شركة الاتصالات السعودية أمر غير مستغرب، وهو حقيقة قائمة، وذلك نتيجة للمنافسة القادمة.
حقيقة تسرب الموظفين
وفي ظل سريان إشاعات عن احتمالية تسرب بعض موظفي شركة الاتصالات السعودية إذا ما قدمت لهم الشركة المنافسة مغريات أكبر، قال المهندس خالد: موظفونا مخلصون لشركتهم، ولا نظن بأنهم يستغنون عما تقدمه لهم الشركة، كما أنه في حالة تسرب عدد منهم، فإن الشركة لديها خط احتياطي سيسد مواقعهم إذا ما حدث هذا الأمر، كما أننا متابعون لسوق العمل، وما يقدم من خدمات للموظف، لذلك سنعمل على زيادة الدعم للموظف وتحفيزه للبقاء في الشركة.
سداد المتعثرين مهمة الشركة القادمة
وقد طُرح تساؤل حول التنسيق بين شركة الاتصالات السعودية واتحاد الاتصالات فيما يخص بعض المتعثرين عن السداد، وأجاب الملحم أن هذا من شأن الشركة الجديدة إن كانت ترغب في ذلك وإن لم ترغب في التعاون معنا، فهناك طرقنا وأساليبنا في تحصيل المبالغ المتأخرة للشركة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved