Thursday 14th October,200411704العددالخميس 30 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

مركز لحفظ وترميم الوثائق بتعليم الرياض مركز لحفظ وترميم الوثائق بتعليم الرياض

* الرياض - منصور البراك:
استحدثت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض بنين مركزا للوثائق والمحفوظات لحفظ جميع الوثائق المهمة في الإدارة.
وأوضح مساعد المدير العام للشؤون المالية والإدارية عبدالمحسن بن عبدالله الثابت أن مهام المركز عمل مسح ميداني شامل لوثائق كل وحدة إدارية بالجهاز لمعرفة النشاطات التي تمارسها كل وحدة ومعرفة شاملة للوثائق المنتجة في الجهاز والإجراءات الإدارية التي تتم فيه وتحديد العمر الزمني لمختلف أنواع الوثائق ووضع دليل تصنيف الوثائق وترميزها بالتنسيق مع المركز الوطني.
وأشار إلى أن المركز يتولى عملية تنظيم الموجودات القديمة من الوثائق على مراحل تدريجية يتم خلالها فرز الوثائق الجوهرية والمهمة التي حددتها خطة تصنيف الوثائق وإزالة النسخ المكررة الناتجة عن تزويد الوحدات الإدارية بنسخ مما يصدر بعد التأكد من وجود أصولها أو بديل عنها.
وأضاف الثابت أن من النشاطات التي يمارسها المركز فيما يتعلق بالوثائق هو الاستقبال والتدقيق والاستلام والتوزيع ثم التصنيف ثم الفهرسة والتكشيف ثم المراجعة بعد ذلك يتم إدخال البيانات في الحاسب الآلي وتصوير الوثائق تصويرا مصغرا ثم تحفظ وتزويد الأقسام المختصة بذلك كما أن المركز يسهم في إعمال التقويم والقيام بأعمال الترحيل من المركز والإسهام في أعمال الإتلاف وإعداد أدلة التصنيف وصيانة وترميم الوثائق.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved