Thursday 14th October,200411704العددالخميس 30 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

تعليم حائل ينفذ مشروع الإدارة الالكترونية تعليم حائل ينفذ مشروع الإدارة الالكترونية

* حائل - حمد الغصوني :
يجري العمل حالياً في الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة حائل من أجل تنفيذ مشروع الإدارة الإلكترونية، الذي يهدف إلى تكوين بيئة اتصال آلية بالكامل بين أقسام الإدارة وبين الإدارة وكافة مدارس المنطقة ، والاستفادة في ذلك من تطبيقات تقنيات الحاسب الآلي والبرمجيات المكتبية الحديثة كالبريد الإلكتروني والشبكات المحلية والإنترنت وتناقل الملفات من تعاميم ومعاملات وعروض ونتائج ، بغية تيسير عملية الاتصالات الإدارية وتوفير الوقت والجهد بطريقة عصرية.
وقد انطلق المشروع في منتصف شهر رجب الماضي بتشكيل اللجنة التنفيذية للمشروع ، ضمت أعضاء من الأقسام المعنية بالإدارة وهي نادي الحاسب الآلي ومركز الحاسب والمعلومات والإعلام التربوي والإشراف التربوي والتقنيات التربوية والتدريب التربوي والنشاط الطلابي والتطوير الإداري والاتصالات الإدارية ومندوب من تعليم البنات، بمتابعة وإشراف مباشر من سعادة مدير عام التربية والتعليم بمنطقة حائل الدكتور عثمان بن صالح العامر ، وقامت هذه اللجنة بإجراء الدراسات اللازمة والإفادة من تجارب وخبرات المناطق الأخرى في هذا المجال وإعداد الخطط وعقد الاجتماعات والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة وتوزيع المهام وإنجاز المعاملات الإدارية والمالية وللمشروع.
وخلصت إلى إعداد البحوث التقنية اللازمة لتوريد الجهاز الخادم (Server) وبناء العناوين الإلكترونية وتكوين نظم الحماية بتقنية (الجدران النارية).. وأصبح المشروع الآن في مرحلة ما قبل التشغيل .. وسيبدأ التشغيل التجريبي خلال شهر بربط الإدارة مع مراكز الإشراف التربوي التسعة بالمنطقة وعشر مدارس ثانوية ، بالإضافة إلى خمس مدارس متوسطة إلى أن يكتمل المشروع الذي سيتم تنفيذه على مراحل بالربط الآلي بين كافة المدارس لجميع المراحل والجهات التابعة للإدارة العامة للتربية والتعليم بالمنطقة، ومن ثم نقل وتطبيق هذه التجربة في تعليم البنات.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved