Thursday 14th October,200411704العددالخميس 30 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

تفقد الخدمات الصحية بمحافظة عفيف.. د. الدخيل: تفقد الخدمات الصحية بمحافظة عفيف.. د. الدخيل:
25 مليون ريال لإنشاء مستشفى البجادية بسعة 50 سريراً

* الرياض - أحمد القرني:
قام مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور عبدالعزيز بن عبدالمحسن الدخيل صباح أمس بزيارة تفقدية شملت مشروع إنشاء مستشفى البجادية والمرافق الصحية في محافظة عفيف. واستهل زيارته بزيارة المحافظة والالتقاء بأعضاء لجنة أصدقاء المرضى وبحث معهم احتياجات المحافظة من الخدمات الصحية المختلفة.
عقب ذلك توجه الدكتور الدخيل لزيارة مستشفى عفيف حيث تفقد المستشفى العام وقام بجولة على الأقسام الطبية وأجنحة التنويم واطمأن على صحة المرضى المنومين واستمع لبعض من مطالب المواطنين حول الخدمات الصحية في المحافظة وافتتح خلال الجولة عيادات الأسنان الجديدة في مبنى العيادات الخارجية وكذلك قسم المناظير ودشن جهاز الأشعة المقطعية الجديد.
بعد ذلك تفقد مدير عام صحة الرياض مراكز الرعاية الصحية الأولية بالمحافظة حيث شملت مركز صحي غرب عفيف وشرق عفيف وافتتح المبنى الجديد كما تفقد مركزي صحي عفيفه وابريقه.
وفي نهاية الجولة قال الدكتور الدخيل: إن الزيارة تأتي في إطار توجيهات سمو أمير منطقة الرياض وسمو نائبه ومتابعة وزير الصحة على الوقوف عن قرب على مستوى الخدمات الصحية في المحافظات ومنها محافظة عفيف والتي بلا شك من أكبر المحافظات في منطقة الرياض.
وأوضح أن مشروع إنشاء مستشفى البجادية بسعة 50 سريراً قد تم إنجاز نحو 20% من عملية الإنشاء وبتكلفة إجمالية تقدر بنحو 20 مليون ريال ومن المتوقع الانتهاء منه في نهاية العام المقبل.
وكشف الدكتور الدخيل عن طرح مشروع إنشاء مبنى للعيادات الخارجية بمستشفى عفيف العام يحتوي على وحدة للغسيل الكلوي مشيرا إلى أن تكلفة هذا المشروع تصل إلى 5 ملايين ريال وسيتم البدء بإنشائه في غضون الأشهر القليلة المقبلة ومدة التنفيذ 18 شهرا.
وأكد الدكتور الدخيل على أن مشكلة المياه المتجمعة بقبو وبدرومات السكن بمستشفى عفيف العام في طريقها للحل وتم معالجة وفحص الأساسات وتعميد إحدى الشركات الوطنية المتخصصة بمبلغ 85 ألف ريال حل المشكلة.
هذا ورافق مدير عام صحة الرياض كل من الدكتور منصور بن علي اليوسف مساعد المدير العام للرعاية الصحية الأولية والدكتور محمد الفايز مساعد المدير العام لشؤون المستشفيات والمهندس عصام عباس مدير إدارة المشاريع والصيانة بصحة الرياض.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved