Thursday 14th October,200411704العددالخميس 30 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "محليــات"

الأمير خالد بن سلطان يزور كلية الدفاع الوطني ويختتم زيارته لباكستان الأمير خالد بن سلطان يزور كلية الدفاع الوطني ويختتم زيارته لباكستان

* روالبندي - اسلام اباد - واس:
استقبل دولة رئيس الوزراء الباكستاني شوكت عزيز بمكتبه أمس الأربعاء صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشئون العسكرية. وتم خلال اللقاء تبادل الاحاديث حول عدد من من المواضيع ذات الاهتمام المشترك.
حضر اللقاء معالي وزير الدفاع الباكستاني راو اسكندر اقبال ومعالي وزير الدولة لشئون الدفاع زاهد حامد ووكيل وزارة الدفاع للانتاج الحربي زاهد انيس. كما حضر اللقاء سفير خادم الحرمين الشريفين لدى باكستان علي بن عواض عسيري وكبار ضباط الوفد العسكري السعودي المرافق لسموه ويضم سمو قائد القوات الجوية الفريق طيار ركن عبدالرحمن الفهد الفيصل والملحق العسكري السعودي لدى باكستان العميد بحري ركن مبارك ناصر الدوسري والملحق العسكري السعودي المعين لدى باكستان العقيد بحري ركن عبدالله سعيد الغامدي. وفي نهاية اللقاء تم تبادل الهدايا التذكارية بهذه المناسبة.
وقام صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز بالالتقاء باعضاء مجلس الوزراء الباكستاني والسلام عليهم.. ثم غادر سموه مودعا بالحفاوة والتكريم.
استقبل دولة رئيس الوزراء الباكستاني شوكت عزيز بمكتبه امس الاربعاء صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشئون العسكرية. وتم خلال اللقاء تبادل الاحاديث حول عدد من من المواضيع ذات الاهتمام المشترك. حضر اللقاء معالي وزير الدفاع الباكستاني راو اسكندر اقبال ومعالي وزير الدوله لشئون الدفاع زاهد حامد ووكيل وزارة الدفاع للانتاج الحربي زاهد انيس. كما حضر اللقاء سفير خادم الحرمين الشريفين لدى باكستان علي بن عواض عسيري وكبار ضباط الوفد العسكري السعودي المرافق لسموه ويضم سمو قائد القوات الجوية الفريق طيار ركن عبدالرحمن الفهد الفيصل والملحق العسكري السعودي لدى باكستان العميد بحري ركن مبارك ناصر الدوسري والملحق العسكري السعودي المعين لدى باكستان العقيد بحري ركن عبدالله سعيد الغامدي. وفي نهاية اللقاء تم تبادل الهدايا التذكارية بهذه المناسبة.
وقام صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز بالالتقاء باعضاء مجلس الوزراء الباكستاني والسلام عليهم.. ثم غادر سموه مودعا بالحفاوة والتكريم.
وكان صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشئون العسكرية قام بزيارة امس لكلية الدفاع الوطني في اسلام اباد. ولدى وصول سموه مقر الكلية كان في استقباله قائد الكلية بالنيابة وركن التعليم اللواء محمد أفضل.
وبعد أن صافح سموه مستقبليه من ضباط الكلية وأعضاء هيئة التدريس توجه ومرافقوه الي صالة الايجاز حيث استمع الى شرح عن تاريخ انشاء الكلية والمراحل التي مرت بها والهيكل التنظيمي للكلية ومهمتها وبرامج التدريب والدورات التي تعقد فيها حيث تعتبر هذه الكلية من أعلى الكليات العسكرية في الباكستان ويلتحق بها العديد من ضباط الدول الصديقه للباكستان0 بعد ذلك قام سموه بجولة على بعض مرافق الكية شملت قاعات الدراسة ومعامل الحاسب الآلي والمكتبة0 إثرها توجه سموه الى صالة الزوار حيث صافح ضباط الدورات من مختلف الدول الذين يدرسون في الكلية.
وحضر حفل استقبال بهذه المناسبة القى خلاله قائد الكلية بالنيابة كلمة رحب فيها بسمو مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشئون العسكرية ومرافقيه.
وأعرب عن فخر واعتزاز الكلية بهذه الزيارة وكذلك سعادته بأن من بين ضباط الدورات المنعقدة حاليا ضباط سعوديون متمنيا أن تكون هذه الزيارة مفيدة لاعطاء صورة كاملة عن الكلية وما تقوم به0 وفي الختام تبودلت الهدايا التذكارية ثم سجل سموه كلمة في سجل الزيارات ثم غادر سموه مقر الكلية مودعا بالحفاوة والتكريم0 عقب ذلك قام صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز بزيارة لرئيس هيئة الاركان المشتركة في مكتبه بوزارة الدفاع الباكستانية في روالبندي الفريق احسان الحق.
وتم خلال اللقاء بحث العديد من المواضيع التي من شأنها تطوير العلاقات ورفع مستوى التعاون بين القوات المسلحة في كلا البلدين.
بعد ذلك تبودلت الهدايا التذكارية ثم سجل سموه كلمة في سجل الزيارات0 وقد حضر اللقائين سفير خادم الحرمين الشريفين لدى باكستان علي بن عواض عسيري والوفد العسكري السعودي المرافق الذي ضم صاحب السمو الفريق طيار ركن عبدالرحمن الفهد الفيصل قائد القوات الجوية والملحق العسكري السعودي في باكستان العميد بحري ركن مبارك ناصر الدوسري والملحق العسكري السعودي المعين في باكستان العقيد بحري ركن عبدالله بن سعيد الغامدي.
وفي وقت لاحق من يوم امس غادر صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشئون العسكرية جمهورية الباكستان الاسلامية مختتما زيارته الرسمية التي استغرقت عدة ايام.
وكان في وداع سموه بمطار قاعدة شكلالا الجوية في روالبندي معالي وزير الدفاع الباكستاني راو اسكندر اقبال ووزير الدولة لشئون الدفاع زاهد حامد وعدد من المسئولين الباكستانيين في وزارة الدفاع. كما كان في وداع سموه سفير خادم الحرمين الشريفين لدى باكستان علي بن عواض عسيري وضباط الوفد السعودي الذين رافقوا سموه خلال زيارته والملحق العسكري السعودي في الباكستان العميد بحري ركن مبارك ناصر الدوسري والملحق العسكري السعودي المعين في باكستان عقيد بحري ركن عبدالله بن سعيد الغامدي واعضاء السفارة السعودية في باكستان.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved