Thursday 14th October,200411704العددالخميس 30 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

لتعزيز السلوك الصحي لتعزيز السلوك الصحي
8000 لوحة صحية رسمها الطلاب العام الماضي

* الرياض - عمر اللحيان:
استثمرت الإدارة العامة للصحة المدرسية المعارض الصحية التي تقام على هامش النشاطات التربوية، باستغلال مادة التربية الفنية لتعزيز السلوكيات الصحية، فقد تم خلال العام الماضي إقامة 45 معرضاً فنياً لرسوم الطلاب الصحية، عرضت فيها 8267 لوحة فنية، بمشاركة 2704 معلماً ومساهمة 3665 مدرسة.. صرح بذلك د. صالح بن سعد الأنصاري مدير عام الصحة المدرسية بنين بوزارة التربية والتعليم، وقال ان برنامج (رسوم الطلاب الصحية) الذي بدأت الصحة المدرسية بتطبيقه منذ ثلاث سنوات يعتمد على إشراك الأسرة التربوية في التوعية الصحية بتحوير بعض المعارض الفنية إلى معارض صحية تسهم في تعزيز السلوك الصحي عند أبنائنا الطلاب، ونشركهم في التعليم بفاعلية من خلال التعبير عن المفاهيم الصحية لاستخدام الرسم.
وأضاف الأنصاري قائلاً: تقوم لجان التثقيف الصحي بإدارات التعليم بتحديد أولويات التوعية الصحية على المستوى المحلي، ويتم اختيار عدة موضوعات ذات أولوية تتناولها الرسوم، كما توفر معلومات مختصرة عن كل موضوع للأسرة التربوية ويتم الاعلان عن المسابقة وحث الطلاب على التعبير بالرسم عن هذه الموضوعات.
وتابع د. الأنصاري بأنه يتم التركيز على السلوكيات الصحية المتعلقة بنمط الحياة، ثم تقوم لجنة فنية باختيار اللوحات للمشاركة في المعارض ويجري تكريم المتفوفين. وقد تناولت موضوعات اللوحات لهذا العام يوم الصحة العالمي (الوقاية من الحوادث) والسلوكيات الصحية المتعلقة بنمط الحياة مثل أهمية شرب الحليب، وتناول الإفطار والنظافة الشخصية والنشاط البدني إضافة إلى مكافحة التدخين.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved