Thursday 14th October,200411704العددالخميس 30 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "محليــات"

بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.. اللحيدان: بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.. اللحيدان:
أنصح المسلمين بمحاسبة النفس وصدها عن هفواتها

وجه فضيلة رئيس مجلس القضاء الأعلى الشيخ صالح بن محمد اللحيدان كلمة بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك للأمة الإسلامية، فيما يلي نصها:
بسم الله الرحمن الرحيم، والحمد لله والصلاة والسلام على خير خلق الله، نبينا محمد وعلى آله وصحابته ومن اهتدى بهداه وبعد:
أهنئ المسلمين في كل مكان بمناسبة إدراكهم شهر رمضان المبارك، وأسأل الله -جل وعلا- أن يوفقنا جميعا للوفاء بحقه صياماً وصيانة له وقياماً بحق التهجد وحسن مراقبة لله -جل وعلا- ومحاسبة للنفس وصدها عن هفواتها.. كما أنصح كل مسلم بأن يهتم بمحاسبة نفسه والنظر فيما سلف من أعمال.. وما كان من خير فليشكر الله وليحمده فهو الموفق لذلك، وما كان من آخَر فليتب الى الله -جل وعلا- وليهتم بالإكثار من الأعمال الصالحة؛ فإن شهر رمضان أشرف المواسم لتكفير السيئات والفوز بالوصول إلى رياض الجنات.
كما أسأل الله -جل وعلا- بأسمائه وصفاته أن يلمَّ شمل الامة الاسلامية ويعيذها من نزغات الشيطان، ويصد عنها أنواع الفتن والمصائب، ويرزقها البصيرة في الدين، ومراجعة الدين مراجعة صادقة، والتعاون فيما بينها على البر والتقوى.. كما أسأله سبحانه أن يصلح ولاة أمر المسلمين في كل مكان، وأن يملأ قلوبهم من مخافة الله والتفكر في المحاسبة يوم يلقون ربهم -جل وعلا- وأن يوفقهم للاستعداد لذلك بالتوبة وحمل الناس على طاعة الله والسعي المتواصل لتحكيم شرع الله ونشر الدعوة الى الله جل وعلا في أوطان المسلمين وما يمكن أن تصله الدعوة في غير أوطانهم، وأن يعلموا أنهم مسئولون، فإن كل من تولى أمرا من أمور المسلمين سوف يُسأل عما تولى من ولاية، فإن أحسن القيام بحقوقها وجدَّ في الدعوة الى الله وحرص على إبعاد من ولي عليهم عن مساخط الله حرياً بأن ينجح إنْ رافق ذلك إيمان بالله وعمل بشرائع الاسلام. كما أسأل الله -جل وعلا- أن يوفقنا جميعا لصيام رمضان وقيامه وختامه بالاعمال الصالحة، وأن يتوب علينا، وأن يحفظ أمن هذه المملكة حفظا تاما ويزيدها ثباتا على الحق، ويوفق من ولاهم جل وعلا أمرها على مراعاة هذه الامور ونصرة الحق وقمع الباطل.. انه مجيب الدعاء. وصلى الله على محمد وآله وصحبه وسلَّم تسليما كثيرا.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved