Thursday 14th October,200411704العددالخميس 30 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "محليــات"

حرم ولي العهد رعت أمسية (مستقبل صيدلي مشرق) حرم ولي العهد رعت أمسية (مستقبل صيدلي مشرق)

* الرياض - فاطمة الجوفان:
شرفت حرم ولي العهد الأميرة حصة الشعلان أمس الأمسية العلمية (خطواتنا نحو مستقبل صيدلي مشرق)، التي نظمتها اللجنة العلمية النسائية بالجمعية الصيدلية السعودية، وذلك بقاعة بريدة بفندق انتركونتننتال بالرياض.
وقد أُقيم حفل خطابي بهذه المناسبة بدأ بتلاوة آيٍ من الذكر الحكيم، ثم أُلقيت كلمة ترحيبية، عقبها كلمة الجمعية الصيدلية السعودية استعرضت أهداف الجمعية ونشأتها.
ثم ألقت الدكتورة أمل جميل ياسين فطاني -وكيلة كلية الصيدلة بمركز أقسام العلوم والدراسات الطبية بجامعة الملك سعود- محاضرة بعنوان (أنا صيدلانية فعالة.. بإمكاني إحداث فرق)، عرضت فيها أهمية التخصصات الصحية المتمثلة في الأمن الدوائي، وتطرقت إلى خطوة المملكة المباركة في افتتاح كلية الصيدلة للطالبات بجامعة الملك سعود عام 1401هـ، ومن ثماني خريجات في عام 1406هـ -كانت الدكتورة أمل فطاني من تلك الدفعة- إلى إن زاد عدد الخريجات، وبعدها تم افتتاح كليات صيدلة للطلبة والطالبات في جدة وأبها والمنطقة الشرقية.
بعدها أُلقيت محاضرة للصيدلانية هديل فخري أحمد دغش -منسقة الخدمات الصيدلية الإكلينيكية بمجمع الأمل للصحة النفسية- بعنوان (العادات السبع للصيدلانية الناجحة)، ذكرت فيها أن شخصية الصيدلانية في أساسها مجموعة مركبة من العادات، فما تفعله ليس سوى عوامل قوية التأثير في حياتهن.. وإن العادات السبع للأشخاص ذوي الفعالية العالية ليست مجموعة منفصلة أو جزئية، (إنها كل لا يتجزأ) في الصيغ التحفيزية.
ووُزع على الحاضرات نموذج تقييم للأمسية العلمية الأولى للجنة العلمية النسائية بالجمعية السعودية للصيدلة، اشتمل على أسئلة عن تقييم اللقاء الأول للجنة النسائية في عدة اختيارات، وعلى المواضيع المقترحة للقاءات العلمية المقبلة.
وقد تناول الجميع طعام العشاء المعد بهذه المناسبة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved