Thursday 14th October,200411704العددالخميس 30 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاولــى"

اليابان تقدم 40 مليون دولار للانتخابات .. الرهينتان الفرنسيان حيان اليابان تقدم 40 مليون دولار للانتخابات .. الرهينتان الفرنسيان حيان
مقتل 4 أمريكيين بانفجارين ببغداد واغتيال ضابط عراقي

  * بغداد
بعقوبة - طوكيو - الوكالات :
قتل أربعة جنود أمريكيين في انفجارين منفصلين بعبوة ناسفة في شرق بغداد ، بينما اغتال مسلحون ضابطا برتبة نقيب في الشرطة العراقية أمس الأربعاء بإطلاق النار عليه في مكان قرب بعقوبة ، في غضون ذلك أعلن مستشفي مدينة الرمادي أن مواجهات جديدة اندلعت بين مسلحين والقوات الأميركية أمس أسفرت عن سقوط ثلاثة قتلى و12 جريحا بين العراقيين .
من ناحية أخرى قالت جماعة متشددة في بيان على الإنترنت أنها أعدمت عضوا في الحزب الديمقراطي الكردستاني وصفته بأنه (جاسوس) يعمل مترجما لحساب الجيش الأمريكي ، ونقل الموقع صورا لرجلين مسلحين ملثمين يقفان إلى جانب الرهينة ، وتضمن الموقع وصلات تؤدي إلى شريط فيديو لعملية إعدام الرهينة بقطع رأسه فيما يبدو لكن لم يمكن الوصول إليه .
من ناحية أخرى أعلنت هيئة علماء المسلمين في العراق السنية أمس أن قوة من الجيش الأميركي والحرس الوطني العراقي اعتقلت الثلاثاء شيخ إحدى العشائر ونجليه ، أحدهم من أعضاء الهيئة في منطقة أبو غريب، وأضافت الهيئة أن القوة (داهمت منزل الشيخ عبد الكريم العودة أحد مشايخ قبيلة زوبع ، ونجله رجل الدين عمار عبد الكريم عضو هيئة علماء المسلمين وإمام وخطيب مسجد عمر بن بلد العزيز في أبو غريب .
وفي طوكيو قدمت اليابان في افتتاح المؤتمر الرابع للأطراف المانحة للعراق أربعين مليون دولار لتنظيم الانتخابات المتوقعة في هذا البلد يناير المقبل ، وهذا المبلغ جزء من 490 مليون دولار وعدت اليابان بتقديمها إلى الصندوق الدولي لإعادة عمار العراق ، ويعقد المؤتمر في طوكيو بمشاركة ممثلي حوالي 55 بلدا ومصارف للتنمية وهيئات مالية دولية ، وقدم الوفد العراقي الذي يرأسه وزير التخطيط مهدي الحافظ قائمة تضم 300 مشروع قيمتها 34 مليار دولار .
وعلى صعيد أزمة الرهائن أوضح رئيس الوزراء الفرنسي جان بيار رافاران أمس لمسؤولين سياسيين ان آخر ما حصلت عليه الحكومة من معلومات عن الرهينتين الفرنسيين المحتجزين في العراق منذ 20 آب - أغسطس الماضي تشير إلى انهما (على قيد الحياة) ، وأن (اتصالات غير مباشرة) استؤنفت مع الخاطفين كما صرح هؤلاء السياسيون .

طالع دوليات


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved