Thursday 14th October,200411704العددالخميس 30 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "الاولــى"

اليابان تقدم 40 مليون دولار للانتخابات.. الرهينتان الفرنسيان على قيد الحياة اليابان تقدم 40 مليون دولار للانتخابات.. الرهينتان الفرنسيان على قيد الحياة
مقتل 6 أمريكيين وجماعة الزرقاوي تنحر ضابطين عراقيين

* بغداد -بعقوبة - طوكيو - الوكالات:
قُتل 4 جنود أمريكيين في انفجارين منفصلين بعبوة ناسفة في شرق بغداد كما. أعلنت القوة المتعددة الجنسيات أمس أن جنديين أمريكيين قتلا في عملية انتحارية وقعت في مدينة الموصل.
في غضون ذلك أعلنت مصادر طبية في الرمادي أن المواجهات بين مسلحين والقوات الأمريكية الليلة قبل الماضية أسفرت عن سقوط 8 قتلى و33 جريحاً بين العراقيين.
من ناحية أخرى أعلنت جماعة التوحيد والجهاد التي يتزعمها الزرقاوي أنها قتلت ضابطين في المخابرات العراقية بقطع الرأس، وذلك في شريط فيديو بث على موقع إسلامي على الإنترنت. وتحت راية الجماعة، قام رجال مسلحون ومقنعون بقطع رأسي الضابطين ووضعهما على جسديهما كما اظهر الفيديو. وقبل قطع رأسيهما، ظهر كل من الضابطين العراقيين على التوالي في الشريط وهو يبرز شارة كتب عليها (المخابرات العراقية). إلى ذلك أعلن مصدر دبلوماسي لبناني في العراق إطلاق سراح لبنانيين اثنين أمس بعد 25 يوماً من خطفهما في العراق.
من ناحية أخرى أعلنت هيئة علماء المسلمين في العراق السنية أمس أن قوة من الجيش الأمريكي والحرس الوطني العراقي اعتقلت الثلاثاء شيخ إحدى العشائر ونجليه، أحدهم من أعضاء الهيئة في منطقة أبو غريب.
وفي طوكيو قدمت اليابان في افتتاح المؤتمر الرابع للأطراف المانحة للعراق أربعين مليون دولار لتنظيم الانتخابات المتوقعة في هذا البلد في كانون الثاني/يناير المقبل.
وهذا المبلغ جزء من 490 مليون دولار وعدت اليابان بتقديمها إلى الصندوق الدولي لإعادة عمار العراق. ويعقد المؤتمر في طوكيو بمشاركة ممثلي حوالي 55 بلداً ومصارف للتنمية وهيئات مالية دولية. وقدم الوفد العراقي الذي يرأسه وزير التخطيط مهدي الحافظ قائمة تضم 300 مشروع قيمتها 34 مليار دولار بينها مشروعات بنية تحتية وبرامج للوظائف والتدريب. وعلى صعيد أزمة الرهائن أوضح رئيس الوزراء الفرنسي جان بيار رافاران أمس لمسؤولين سياسيين أن آخر ما حصلت عليه الحكومة من معلومات عن الرهينتين الفرنسيين المحتجزين في العراق منذ 20 اب/اغسطس الماضي تشير إلى انهما (على قيد الحياة) وأن (اتصالات غير مباشرة) استؤنفت مع الخاطفين كما صرح هؤلاء السياسيون.

طالع دوليات


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved