Thursday 14th October,200411704العددالخميس 30 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاولــى"

قرضاي يقدم شكوى إلى اللجنة قرضاي يقدم شكوى إلى اللجنة
دوستم أقوى المرشحين يعترف بشرعية الانتخابات الأفغانية

  * كابول - (ا.ف. ب):
أعلن متحدث باسم اللجنة الانتخابية الأفغانية أن أربعة مرشحين في الانتخابات الرئاسية التي جرت السبت في أفغانستان بينهم الرئيس المنتهية ولايته حميد قرضاي، تقدموا بشكاوى احتجاجية إلى اللجنة.
وقال المتحدث سلطان باهيم (لدينا أربعة مرشحين هم محمد محقق ويونس قانوني وفاروق نجرابي وحميد كرزاي). ولم يوضح المتحدث مضمون هذه الشكاوى.
إلى ذلك تراجع الجنرال الأوزبكي عبد الرشيد دستم أحد المرشحين الرئيسيين للانتخابات عن مقاطعته للانتخابات مما يرجح اعتراف الجميع بنتيجة الانتخابات التاريخية رغم ارتكاب مخالفات خلال الاقتراع.
وفي الوقت الذي ينتظر فيه بدء فرز الأصوات اليوم انضم دستم إلى مرشحين رئيسيين آخرين في الموافقة على الاعتراف بنتيجة أول انتخابات رئاسية مباشرة تجرى في البلاد على الإطلاق.
وقال المتحدث فيض الله زكي (دستم مع الرأي الذي يقول إن الانتخابات إنجاز كبير للجميع).
التقى أمس مع المرشحين وكلهم وصفوا الانتخابات بأنها انتصار لكنهم قالوا جميعاً إن هناك خروقات ارتكبت وإنه يجب تقييمها). وزارت لجنة عينتها الهيئة المشتركة لإدارة الانتخابات الأفغانية وتضم مسؤولين أفغاناً ومسؤولين من الأمم المتحدة كابول أمس لتقييم شكاوى المرشحين بتصويت بعض الناخبين أكثر من مرة بسبب خلط حدث بين الحبر الذي يستخدم في وضع علامات على بطاقات الاقتراع والحبر الآخر الذي يستخدم في تحبير أصابع الناخبين وتصعب
إزالته حتى لا يدلوا بأصواتهم أكثر من مرة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved