Thursday 14th October,200411704العددالخميس 30 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاقتصادية"

بمشاركة مجموعة من المستثمرين بمشاركة مجموعة من المستثمرين
«الأولى» تطلق قناة عقارية فضائية

* جدة - محمد الشهري:
أعلنت الأولى للتطوير شركة عقارية تعمل على تطوير صناعة العقار في المملكة العربية السعودية ومنطقة الخليج والوطن العربي، بمشاركة مجموعة من المستثمرين - عن إطلاق أول قناة عقارية فضائية برأس مال سعودي، وستكون القناة متخصصة تشمل العقار والاستثمار والسياحة في العالم العربي.
وقد وقع الشيخ عايض القحطاني الرئيس التنفيذي للشركة على الأحرف الأولى لعقد تأسيس القناة مع مركز الخبراء للاستثارات، والذي سيعمل بدوره ببلورة المشروع في دراسة جدوى اقتصادية بمعرفة استشاريين متخصصين في مجال الإعلام الفضائي والبرامج التلفزيونية والتسويق الإعلامي، وقد تم توقيع العقد يوم أمس خلال حفل اقيم في فندق (وستن جدة) .
ومن المنتظر ان تنتهي الهيئة الاستشارية للمشروع من تقييمها للجدوى، وتحديد مقومات النجاح خلال الشهر القادم حيث ستتولى شركة متخصصة ذات خبرة كبيرة في تأسيس وتشغيل القنوات الفضائية، وسيتم تشغيل القناة فور اعتماد المشروع.
وقد عبر الشيخ القحطاني بهذه المناسبة عن تفاؤله بالمشروع على اعتبار انها ستكون احد دعائم الاقتصاد الوطني السعودي في ظل التوجه مع السياسات الراسخة والثابتة لحكومتنا الرشيدة والدعم اللامحدود الذي تحظى به كافة القطاعات من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز حفظه الله وولي عهده الامين والنائب الثاني.
وأضاف القحطاني انه من المؤكد ان تكون هذه القناة أول قناة عربية تغطي الاستثمار والسياحة والعقار وستساهم - بإذن الله- في تطوير صناعة العقار وصناعة البناء في المملكة العربية السعودية ومنطقة الخليج والدول العربية، خاصة ان المنطقة تعيش فورة تنموية في الوقت الراهن في مجال البناء مع تزايد الطلب على مشاريع الاسكان واقبال الناس على الاستثمار في المساهمات العقارية نتيجة ما تقدمه الدولة من تنظيمات اجرائية في مجال المساهمات العقارية؛ مما جعل هذا الوعاء الاستثماري أحد اهم الاوعية الامنة. وأكد القحطاني ان القناة ستساهم في ابراز وتنشيط القطاع السياحي للمملكة العربية السعودية ودول الخليج بل والمنطقة العربية بصفة عامة حيث ستعرض القناة برامج متخصصة تبرز اهم المعالم السياحية في الوطن العربي مما يساعد على تسويقها وتنشيط الفعاليات المختلفة بالاضافة الى تخصص بارز للقناة في مجال الاستثمار وخاصة سوق الاسهم والصناديق الاستثمارية والبورصة العقارية. وعن موعد انطلاقة القناة بين القحطاني انه من المتوقع ان تنطلق القناة من المدينة الاعلامية الاردنية في عمان في بداية العام القادم 2005م.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved