Thursday 14th October,200411704العددالخميس 30 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "دوليات"

العثور على رفات هياكل عظمية لأجنة وأطفال في مقبرة جماعية بشمال العراق العثور على رفات هياكل عظمية لأجنة وأطفال في مقبرة جماعية بشمال العراق

* لندن - الوكالات:
ذكرت تقارير امس الاربعاء أن المسئولين الامريكيين الذين يجرون تحقيقات بشأن مقبرة جماعية اكتشفت بشمال العراق عثروا على رفات هياكل عظمية لأجنة وأطفال صغار يتشبثون بلعبهم.
وقالت هيئة الاذاعة البريطانية (بي. بي. سي) أن الادلة التي عثر عليها في موقع المقبرة يتوقع أن تستخدمها محكمة خاصة عراقية معنية بمحاكمة الرئيس العراقي السابق صدام حسين ومسئولين آخرين بالنظام العراقي بتهمة ارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الانسانية.
وكان رفات نحو مئة أشخاص يعتقد أنها لاكراد قد عثر عليها في المقبرة التي تقع في مدينة هترا جنوب مدينة الموصل ويعتقد المحققون أن معظمهم قتلوا على يد قوات الامن العراقية خلال الفترة ما بين عامي 1987 و1988 . ونقلت شبكة (سي. إن. إن) الاخبارية الامريكية عن المحقق الامريكي والمحامي جريج كيهو قوله ان الموقع الذي عثرت عليه القوات الامريكية في بادئ الامر قبل عام كان «حقل قتال».
وذكرت هيئة الاذاعة البريطانية (بي. بي. سي) أن إحدى المقابر كانت مخصصة «لرجال فقط» بينما لم يعثر سوى على رفاة نساء وأطفال في مقبرة أخرى في نفس الموقع.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved