Wednesday 13th October,200411703العددالاربعاء 29 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "وطن ومواطن"

طلبات متنوعة طلبات متنوعة

توحيد رقم المشترك
فلله الحمد والمنَّة قد وفرت الدولة سبل الرفاهية للمواطن من كهرباء وماء وهاتف وجوال.. لكل منزل، لكن المشكلة تكمن في أن لكل خدمة رقم اشتراك خاصاً به عند تسديد الفواتير فمثلاً: إذا أردت أن أسدد فاتورة الكهرباء في الصراف الآلي لدى البنوك لابد من إدخال رقم اشتراك مخالف لرقم اشتراك الهاتف الثابت ومخالف أيضا لتسديد رقم اشتراك فاتورة الماء ومخالف للجوال، وهذا يثقل على المشترك ويجعله يخلط بين أرقام الاشتراك في كل خدمة.
والحل هو: أن يوضع رقم واحد لكل هذه الخدمات من (كهرباء - ماء - هاتف - جوال أو أكثر) ومما يسهل ذلك أنها باسم شخص واحد..
واقترح أن يكون الرقم إما رقم بطاقة الأحوال المدنية حيث لكل مواطن رقم خاص به لا يماثل شخصاً آخر كما هو معروف..
أو يكون رقم آخر موحد لجميع الخدمات يكون عن طريقة التسديد عبر البنوك. آمل من وزير المياه والكهرباء، ووزير الاتصالات والتقنية أن يجد هذا الاقتراح الآذان الصاغية له وأن نجد ذلك في المستقبل القريب، ودمتم سالمين.
صالح بن سليمان التركي
الرياض
بنك واحد في رماح!
نعرض هذا الموضوع الذي يهمنا جميعاً ومن خلال هذا المنبر الاعلامي ( جريدة الجزيرة) الموضوع- محافظة رماح هي احدى المحافظات التابعة لمنطقة الرياض وتعتبر البوابة الشمالية لعاصمتنا الحبيبة (الرياض).
وقد تجاوز عدد سكان هذه المحافظة أكثر من 30.000 نسمة، وجميع المرافق والخدمات موجودة في المحافظة وقد ربطت هذه المحافظة بعدد من الطرق المسفلتة مع الرياض وأيضاً ربطت بطريق الان انجز منه 95% وهو طريق الشمال الذي يربط رماح بقرية العليا والكويت.
اضافة إلى ذلك يرتبط بهذه المحافظة اكثر من 15 قرية وهجرة وفي خلال السنوات الخمس الاخيرة تطورت المحافظة بشكل كبير ولافت للنظر سواء من الناحية العمرانية والسكانية أوالخدماتية التي توفرها حكومتنا الرشيدة الا ان ما نعانيه ويعانيه كل عاجز وعاجزة ومتقاعد وموظفين وموظفات هو قلة وجود الخدمات المصرفية.
حيث لا يوجد سوى بنك واحد الا وهو (شركة الراجحي المصرفية) وهذه الشركة لم توفر الخدمات المصرفية كما ينبغي حيث لا يوجد سوى مكينة صراف واحدة وغالباً ما تكون معطلة، أو لا يوجد لها تغذية مالية وان هذا القصور والتقصير ما هو إلا لعدم وجود بنوك منافسة، وكما يعلم ان حياتنا كمواطنين ومقيمين في هذا العصر ارتبطت ارتباطا كليا بهذه الخدمات المصرفية، حيث انه لا يوجد شخص( سواء موظف او غير موظف او حتى راعي او مزارع او تاجر) الا ويلزمه خدمة مثل هذه الخدمات ولكننا في محافظة رماح ينقصنا وجود بنوك مصرفية.
ان معاناة هذه المحافظة وسكانها من قلة الخدمات المصرفية نرفعها للمسؤولين.

سعود السبيعي


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved