Wednesday 13th October,200411703العددالاربعاء 29 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "الريـاضيـة"

اليوم (15) مباراة في التصفيات الآسيوية الأولية المؤهلة لمونديال 2006 اليوم (15) مباراة في التصفيات الآسيوية الأولية المؤهلة لمونديال 2006
الأخضر يستعرض أمام إندونيسيا

* كتب - عبد الله المالكي:
يخوض منتخبنا الأول اليوم خامس مبارياته في التصفيات الآسيوية الأولية لمونديال 2006 المقرر انعقاده في المانيا وذلك امام منتخب اندونيسيا على ملعب الأخير.. وكان الأخضر قد ضمن التأهل بعد تعادل تركمانستان مع سيرلانكا.
وكان منتخبنا قد بدأ استعداده للمباراة الأسبوع الماضي عبر معسكر في محافظة جدة لعب خلاله مباراة ودية امام نظيره السوري وانتهى اللقاء بالتعادل (2-2) وعلى الرغم من الفوارق الفنية الواسعة بين منتخبنا وخصمه اليوم إلا ان لعب الاندونيسيين على أرضهم ربما يحفزهم لعمل شيء أمام الأخضر يدفعهم لذلك جمهور كبير ينتظر ان يزحف لدعم فريقه في المباراة.
هذا وينتظر ان يلعب مدرب منتخبنا ناصر الجوهر بالتشكيل الذي لعب به امام الفريق السوري ولن يذهب الى احداث تبديلات واسعة في القائمة.
ويذكر ان لقاء الذهاب قد انتهى سعوديا بثلاثة اهداف بلا مقابل.
وفيما يلي مباريات المجموعات السبع الأخرى
المجموعة الأولى
يلتقي منتخبا الاردن ولاوس، وقطر وايران ويعتبر اللقاء الاول من طرف واحد لفارق الامكانيات بين المنتخبين وقد انتهى اللقاء الأول لصالح الاردن 5-0 وفوز الاردن في هذا اللقاء يجعله في صدارة المجموعة لكن بشرط تعثر المنتخب الايراني امام المنتخب القطري الذي هو الاخر يسعى للمنافسة، وكانت نتيجة اللقاء السابق قد انتهت لصالح ايران 3-1 وفوز قطر يجعله في دائرة المنافسة اما خسارته فتعني الخروج من التصفيات الأولية مبكرا.. وسجل حتى الآن في هذه المجموعة 34 هدفا. وترتيب المنتخبات كما يوضح جدول المجموعة الأولي:
المجموعة الثانية
يتقابل منتخبا فلسطين والصين تايبيه، وأوزبكستان والعراق وفرصة التأهل محصورة بين منتخب اوزبكستان والعراق حيث يأتي في صدارة المجموعة منتخب أوزبكستان ويليه العراق ونتيجة اللقاء السابق بين فلسطين والصين انتهت 8-0 كاكبر نتيجة في هذه التصفيات اما اللقاء الذي يجمع العراق واوزبكستان فهو الأهم في هذه المجموعة ففوز اوزبكستان يعني التأهل عن هذه المجموعة اما تعادله فيعني ان الفرصة ستكون متاحة للعراق للمنافسة وفي حالة فوز العراق فستكون الصدارة من نصيبه. نتيجة المنتخبين انتهت بالتعادل 1-1. سجل حتى الآن في هذه المجموعة 31 هدفا. وموقف المنتخبات كما يوضح جدول المجموعة الثانية
المجموعة الثالثة
يستضيف المنتخب العماني منتخب اليابان ففي حالة فوز اليابان يتأهل لدور التصفيات النهائية وهذا اللقاء بمثابة البطولة بين المنتخبين، فيما يقابل المنتخب الهندي المنتخب السنغافوري وهو لقاء لا يقدم ولا يؤخر ولا يغير في وضع المجموعة اطلاقا وانما لقاء للتاريخ فقط. لقاء المنتخب العماني والياباني انتهى بفوز الاخير 1-0 فيما جاءت نتيجة الهند وسنغافورا 1-0 للهند. سجل حتى الآن في هذه المجموعة 31 هدفا وموقف المنتخبات كما يوضح جدول المجموعة الثالثة
المجموعة الرابعة
يلتقي منتخبا الصين والكويت وهو لقاء نتيجته تلعب دورا كبيرا في التأهل لمنتخب الكويت ففي حالة فوز المنتخب الصيني يعني التأهل للمرحلة الثانية وفي حالة فوز الكويت فإنه يتساوى مع الصين في عدد النقاط لكن الاهداف تصبح لصالحه ويتصدر المجموعة واللقاء السابق انتهى للصين 1-0 اما لقاء المجموعة الثاني فإنه يجمع منتخبي ماليزيا وهونج كونج وهو لقاء نتيجته لا تؤثر على المتنافسين في هذه المجموعة. سجل حتى الآن 19 هدفاً وفيما جاء وموقف المنتخبات كما يوضح جدول المجموعة الرابعة.
المجموعة الخامسة
يلتقي منتخبا اليمن وكوريا الشمالية والامارات وتايلند وتنحصر المنافسة بين كوريا والامارات وسط منافسة من المنتخب اليمني الذي فاز على الامارات 3-1 ما كان له الاثر الاكبر في نفوس اليمنيين، ولقاء اليمن بكوريا ربما يحدث المفاجأة والفوز يعني البقاء في دائرة المنافسة ونتيجة اللقاء السابق انتهت بالتعادل 1-1 اما اللقاء الثاني فيسعى الاماراتيون من خلاله الى التعويض والفوز للبحث عن الصدارة ونتيجة اللقاء السابق انتهات لصالح الامارات 1-0 سجل في هذه المجموعة 24 هدفا وجاء موقف المنتخبات كما يوضح جدول المجموعة الخامسة.
المجموعة السادسة
يستضيف المنتخب البحريني منتخب سوريا فيما يتقابل منتخبا طاجاكستان وقيرقستان وتنحصر بطاقة التأهل عن هذه المجموعة بين البحرين وسوريا وان كانت البحرين هي الاقرب للتأهل للدور الثاني من هذه التصفيات ولدى البحرين حظوظ كبيرة في التأهل واللقاء السابق انتهى بين المنتخبين لصالح البحرين 2- 1 وفي اللقاء الثاني ربما تكون حظوظ طاجاكستان كبيرة في حالة الفوز للمنافسة مع المنتخب السوري ونتيجة اللقاء السابق انتهت لصالح طاجستان 2-1 وسجل في هذه المجموعة 20 هدفاً وجاء موقف المنتخبات كما يوضح جدول المجموعة السادسة
المجموعة السابعة
يسعى المنتخب اللبناني للفوز على المنتخب الكوري الجنوبي وتصدر المجموعة ويعتبر هذا اللقاء لقاء تنافسيا حيث يفرق بين المنتخبين نقطة واحدة بامكان اللبنانيين الحصول عليها اما بالتعادل أو الفوز.
ونتيجة اللقاء السابق كانت لصالح كوريا 2-1 اما لقاء المجموعة الثانية والذي يجمع بين ماليزيا والمالديف فإنه لا يقدم أو يؤثر في ترتيب صاحبي المركز الاول والثاني. سجل حتى الآن في المباريات السابقة 23 هدفا وجاء موقف المنتخبات كما يوضح جدول المجموعة السابعة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved