Wednesday 13th October,200411703العددالاربعاء 29 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاخيــرة"

الزعاق لـ(الجزيرة): الزعاق لـ(الجزيرة):
وفقاً للمعطيات الفلكية..الجمعة غرة رمضان المبارك

* بريدة - بندر الرشودي:
أكد المشرف على مرصد بريدة الفلكي في مجمع الأمير سلطان للمتفوقين ببريدة خالد بن صالح الزعاق، أن يوم الجمعة المقبل هو غرة شهر رمضان المبارك (بإذن الله تعالى) وذلك وفقاً للمعطيات الفلكية العلمية وأشار إلى أن رؤية هلال آخر شهر شعبان ستكون من الجهة الشرقية قبيل شروق الشمس من يوم الأربعاء 29-8-1425هـ، ويتولد عن ذلك استحالة رؤية هلال أول شهر رمضان بعيد مغيب الشمس من يوم الأربعاء 29-8-1425هـ، بسبب أنه لا يجتمع هلالان في يوم واحد..
واستطرد الزعاق قائلاً:
بالإضافة إلى أن كسوف الشمس الحلقي غير المشاهدة (في المملكة) والذي سيحدث فجر يوم الخميس، يعني أن الخميس هو اتمام لشهر شعبان، مشيراً إلى أن الكسوف لا يحصل إلا في نهاية الشهر، حيث يستحيل أن يحصل الكسوف في أول الشهر كما أن خسوف القمر لا يحصل إلا في منتصف الشهر، حيث سيشاهد في عموم المملكة في فجر يوم الخميس 14-9-1425هـ.
ومضى بقوله:
سيغرب القمر في يوم الأربعاء 29 شعبان قبل الشمس بعشرين دقيقة، وعلى ذلك يستحيل رؤية الهلال لأن الرؤية لا تكون الا بعد مغيب الشمس وفي هذه الفترة يكون القمر قد غرب قبل الشمس ونتيجة لذلك يصبح الأفق خاليا تماماً من القمر.
مختتماً حديثه بأنه استناداً لهذه المعطيات فإنه يستحيل رؤية هلال رمضان يوم الأربعاء وبذلك فإن يوم الجمعة سيكون بمشيئة الله تعالى هو أول يوم من أيام الشهر الكريم وكما قال عليه الصلاة والسلام:
(صوموا لرؤيته وأفطروا لرؤيته).


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved