Wednesday 13th October,200411703العددالاربعاء 29 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "محليــات"

خلال استقباله العلماء ورجال التعليم ..ولي العهد: خلال استقباله العلماء ورجال التعليم ..ولي العهد:
اجتهدوا لطلابكم بالعلم وحب الوطن

* الرياض- واس:
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني في الديوان الملكي بقصر اليمامة أمس سماحة مفتي عام المملكة ورئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ وفضيلة رئيس مجلس القضاء الأعلى الشيخ صالح بن محمد اللحيدان وأصحاب الفضيلة العلماء والمشايخ الذين قدموا للسلام على سموه.
حضر الاستقبال صاحب السمو الأمير الدكتور بندر بن سلمان بن محمد آل سعود المستشار في ديوان سمو ولي العهد ومعالي رئيس الديوان الملكي الأستاذ محمد بن عبدالله النويصر ومعالي المستشار في ديوان سمو ولي العهد الأستاذ عبدالمحسن بن عبدالعزيز التويجري.
كما استقبل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني في الديوان الملكي بقصر اليمامة أمس معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري يرافقه معالي مدير جامعة الملك سعود الدكتور عبدالله بن محمد الفيصل ومعالي مدير جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور أسامة بن صادق طيب ومعالي مدير جامعة الملك فهد للبترول والمعادن الدكتور خالد بن صالح السلطان وأعضاء هيئة التدريس بالجامعات الثلاث الحاصلون على براءات اختراع.
وفي بداية الاستقبال ألقى معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري كلمة عبر فيها عن سروره بالوقوف أمام سمو ولي العهد بصحبة نخبة من علمائنا السعوديين المتميزين الذين حققوا انجازات علمية استحقوا بموجبها الحصول بجدارة على براءات اختراع سجلت في الولايات المتحدة الامريكية.
وقال معاليه (يكفي هذه الانجازات ثناء وإشادة أنها قد أسهمت في تطوير عدد من القطاعات الصناعية والطبية في مملكتنا الغالية والتي من أبرزها قطاع البترول والبتروكيماويات).
وأشار معالي الدكتور العنقري إلى أن هذه الإنجازات تحققت بتوفيق من الله أولا ثم بالرعاية الكريمة المتواصلة لعلمائنا من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله.
وقال معاليه (ليس أدل على متابعة الرعاية التي تولونها للعلم وطلابه من هذا اللقاء الكريم الذي يفيض ودا وتقديرا لهؤلاء العلماء وهم يتشرفون بتكريمكم لهم مما سيكون دافعا لهم ولزملائهم إلى مزيد من العطاء والانجاز).
بعد ذلك ألقى الدكتور وليد بن حسين أبو الفرج كلمة نيابة عن زملائه الحاصلين على براءات اختراع أعرب فيها عن سرور الجميع باستقبال سمو ولي العهد لهم وقال (أتيناك مستبشرين بمستقبل واعد للوطن الطاهر الذى يحمل عبق النبوة وأمجاد الخلفاء الراشدين وجهاد الأب المؤسس عبدالعزيز طيب الله ثراه وأبنائه ورجاله).
وأضاف الدكتور أبو الفرج يقول(فخرنا أنك أنت الذي تفتح صدرك ويتقد فكرك ويخفق قلبك لكل تطور وابتكار وتشييد وبناء.. فخرنا أنك أنت صاحب مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله لرعاية الموهوبين وأنت راعي العقول المبدعة وحبيب القلوب المخلصة وأنت الذي تبذر غرس البحث العلمي وترعى نبته حتى يستوي على سوقه وتدنو ثماره فتصبح الأحلام حقيقة والخيال واقعا بعون الله وتوفيقه).
وأشار إلى أن سمو ولي العهد وهو يرعى اليوم العلم والعلماء والمبتكرين والموهوبين فإنه يحثهم ومن خلفهم أبناء الوطن كل في موقعه على مضاعفة الجهد وبذل المزيد وفاء للدين وفداء للوطن وإخلاصا للمليك.
اثر ذلك قدم معالي مدير جامعة الملك سعود الدكتور عبدالله بن محمد الفيصل أعضاء هيئة التدريس بالجامعة الحاصلين على براءات اختراع وتفضل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني بتقليدهم وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الأولى وهم الدكتور أنيس بن حمزة عبدالقادر فقيها في مجال هندسة كيمياء البترول، الدكتور سعيد بن محمد الزهراني في مجال هندسة كيمياء البترول، الدكتور خالد بن عبدالله العبدالكريم السبتي في مجال هندسة الحاسبات، الدكتور فيصل بن حمد الصقير في مجال الهندسة المدنية، الدكتور عبدالعزيز بن إبراهيم النغميش في مجال الهندسة المدنية، الدكتور راجح بن زيد الزيد في مجال الهندسة المدنية، الدكتور محسن بن محمد مبارك آل تميم في مجال الطب. ثم قدم معالي مدير جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور أسامة بن صادق طيب أعضاء هيئة التدريس بالجامعة الحاصلين على براءات الاختراع وتفضل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز بتقليدهم وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الأولى وهم الدكتور وليد بن حسين أبو الفرج في مجال الهندسة الفيزيائية، الدكتور عبدالرحمن بن أحمد فؤاد عبدالفتاح في مجال الهندسة الفيزيائية، الدكتور عبدالملك بن على الجنيدى في مجال الهندسة الميكانيكية، الدكتور عبدالله بن محمد عسيرى في مجال الكيمياء الفيزيائية.
بعد ذلك قدم معالي مدير جامعة الملك فهد للبترول والمعادن الدكتور خالد بن صالح السلطان أعضاء هيئة التدريس بالجامعة الحاصلين على براءات الاختراع وتفضل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز بتقليدهم وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الأولى وهم الدكتور عبدالعزيز بن عبدالرحمن الصويان في مجال الفيزياء، الدكتور صدقي بن أحمد أبو خمسين في مجال هندسة البترول، الدكتور عمرو بن محمد خان القطب في مجال هندسة الطيران، الدكتور أحمد بن ظافر القرني في مجال هندسة الطيران، المهندس عبدالقادر بن عبدالعزيز مغربي في مجال هندسة البترول، المهندس محمد بن عبدالقادر أبو الحمايل في مجال هندسة البترول.
بعد ذلك ألقى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز الكلمة التالية: (إخواني العلماء.. إنه ليوم سعيد فعلا بمشاهدة هذه الوجوه الخيّرة.. الوجوه التي بذلت اجتهادها لدينها ووطنها ولا يستغرب عليكم ذلك لأنكم علماؤنا.. وإن شاء الله يحذو حذوكم البقية.. وأتمنى لكم التوفيق.. ولا أريد أن أطيل عليكم لأن كل ما قلت فيكم أو مدحتكم فأنتم فوق هذا كله.. ولكن أشكركم وأرجو أن تجتهدوا لطلابكم بالعلم وتجتهدوا لهم بحب الوطن وحب الرب عز وجل قبل كل شيء.. وأتمنى لكم التوفيق وأشكر الأخ خالد وأشكر إخواني مديري الجامعات وأتمنى لكم التوفيق وبارك الله فيكم.. وأتمنى المزيد إن شاء الله).
حضر الاستقبال صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية وصاحب السمو الأمير الدكتور بندر بن سلمان بن محمد آل سعود المستشار في ديوان سمو ولي العهد ومعالي وزير الخدمة المدنية الأستاذ محمد بن على الفايز ومعالي المستشار في ديوان سمو ولي العهد الأستاذ عبدالمحسن بن عبدالعزيز التويجري.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved