Wednesday 13th October,200411703العددالاربعاء 29 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

إنجاز مشروع مركز الطالبات بالمدينة الجامعية خلال 4 سنوات إنجاز مشروع مركز الطالبات بالمدينة الجامعية خلال 4 سنوات
د.السالم: بدء الدراسة بمركز الطالبات (المؤقت) بالبطحاء غرة شهر رمضان

* الرياض- عبد الله العماري:
يبدأ فرع مركز دراسة الطالبات التابع لجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالبطحاء في استقبال أكثر من 3000 طالبة من طالبات الجامعة الدارسات بمركز دراسة الطالبات في حي الملز مع بداية شهر رمضان المبارك.
وقال مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور محمد بن سعد السالم خلال تفقده لمقر المركز ظهر يوم أمس أن المركز الذي يقع على مساحة تقدر بـ15 ألف متر مربع تم تأهيله وتهيئته بكافة المتطلبات التعليمية الضرورية ليرقى إلى المستوى الذي يليق بالفتاة السعودية التي تلقى كل العناية والرعاية من قيادتنا الرشيدة وتهتم الجامعة بها كونها الأخت والأم والابنة والزوجة، ولما لها من دور إيجابي بإذن الله في بناء الأجيال، مشيراً إلى أنه سعيد جداً بما تم انجازه في المشروع الذي ستستكمل جميع مراحله مع بداية الفصل الدراسي الثاني.
وأضاف الدكتور سالم ان العمل يجري على إنجاز مركز دراسة الطالبات بالمدينة الجامعية على مساحة تقدر بمليون متر مربع، بعد أن وضع حجر الأساس له سمو ولي العهد مطلع العام الدراسي الحالي، حيث تم اعتماد المرحلة الأولى للمركز بمبلغ 250 مليوناً، وسيتم ترسيتها قريباً، على أمل أن يتم إكمال المشروع خلال 4 سنوات من الآن.
من جانبه قال الدكتور محمد العجلان عميد مركز دراسة الطالبات أن افتتاح المركز ساهم في حل مشكلة الدراسة المسائية للطالبات حيث كن يعانين من ذلك خاصة في شهر رمضان المبارك والحمد لله ان هذه المشكلة تم حلها بانتقال عدد من أقسام مجمع الملز الذي يشهد ازدحاماً شديداً إلى مركز البطحاء.
وذكر الدكتور العجلان ان افتتاح المركز سيفتح مجالات أوسع لزيادة أعداد القبول في الفترة المقبلة.
من جانب آخر أكد الدكتور السالم خلال تفقده مساء أمس الأول الاثنين لسكن أعضاء هيئة التدريس ولقائه بعدد من السكان حرص الجامعة على توفير كل ما من شأنه ضمان الراحة لأعضاء هيئة التدريس في سكنهم بالجامعة، مشيراً إلى توجيه الجامعة بعد توفر الاعتمادات المالية من قبل وزارة المالية لإنشاء مجمعين تعليميين للطلاب والطالبات يشملان المراحل الدراسية الابتدائية والمتوسطة والثانوية، إضافة لإنشاء معهد علمي في المدينة الجامعية. كما أكد على أخذ جميع ملاحظات أعضاء هيئة التدريس حول السكن بالحسبان والسعي لحلها وفق الإمكانيات المتاحة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved