Wednesday 13th October,200411703العددالاربعاء 29 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

في مواجهة مسلحة بين مطلوبين ورجال الأمن في مواجهة مسلحة بين مطلوبين ورجال الأمن
مقتل 3 من الإرهابيين وجرح 7 أمنيين بحي النهضة
القتلة كانوا يتمترسون خلف 7 نساء وطفل وضعوا كتمويه في الدور الأول

* الرياض - سعود الشيباني - سعود الهذلي:
تمكنت الأجهزة الأمنية من قتل ثلاثة من المطلوبين والذين ينتمون إلى الفئة الضالة بعد محاصرة الأجهزة الأمنية لمنزل بحي النهضة شرق العاصمة الرياض فجر أمس الثلاثاء وذلك إثر توارد معلومات تؤكد تواجد المطلوبين فيه. وأكدت مصادر ل(الجزيرة) أن الأجهزة الأمنية وجهت نداء للمطلوبين لتسليم أنفسهم إلا أنهم بادروا بإطلاق النار على رجال الأمن الذين تواجدوا بالموقع، وقد رد رجال الأمن بالمثل، ونتج عن ذلك قتل ثلاثة من المطلوبين وإصابة سبعة من رجال الأمن بإصابات متنوعة من بينهم ضابط برتبة مقدم أصيب برجله. وبينت المصادر إلى أنه تم إخلاء سبع نساء وطفل وضعوا في الدور الأول من المنزل كدرع بشري دون الإرهابيين.
وعلمت (الجزيرة) من مصادر غير رسمية ان الإصابات التي لحقت برجال الأمن غير خطيرة وأن اثنين من رجال الأمن خرجا بعد تلقي العلاج.
وأكدت المصادر إلى أن الوضع الأمني مطمئن وأنه تم إعداد تقارير بالحادثة كما تم ضبط ما لدى المطلوبين من أوراق ثبوتية وأسلحة ومتفجرات.
وكانت الأجهزة الأمنية قد طوقت في وقت سابق مداخل ومخارج الحي لضبط المطلوبين ومنع دخول أي شخص، وتواجد في الموقع عدد من الأجهزة الأمنية من بينهم قوات الطوارئ الخاصة والمباحث والدوريات الأمنية والهلال الأحمر وعدد من سيارات الإسعاف والأدلة الجنائية. وعلى الصعيد نفسه صرح مصدر مسؤول بوزارة الداخلية أن الجهات الأمنية قد تمكنت بفضل الله من رصد تواجد للمفسدين في الأرض من المنتمين للفئة الضالة في منزل بحي النهضة شرق الرياض. وعلى الفور قامت قوات الأمن بتطويق الموقع ومباشرة مهامها الأمنية التي كان في مقدمتها إخلاء سبع نساء وطفل وضعوا في الدور الأول من المنزل بقصد التمترس بهم والتمويه على رجال الأمن.
وعند بدء إجراءات التفتيش أطلقت النار بكثافة من الدور الثاني على رجال الأمن باستخدام أسلحة رشاشة وقنابل يدوية فتم التعامل مع الموقف وفقا لما يقتضيه، ونتج عن ذلك مقتل المتواجدين في الموقع وعددهم ثلاثة وقد أصيب في الحادث سبعة من رجال الأمن بإصابات متنوعة وتم التحفظ في موقع الحادث على أسلحة ووثائق ومقبوضات أخرى.
وتواصل قوات الأمن مهامها في تفتيش المنطقة وسوف يصدر بيان إلحاقي يوضح التفاصيل.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved