Wednesday 13th October,200411703العددالاربعاء 29 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "الاقتصادية"

الأمير الوليد بن طلال يستقبل يانج الأمير الوليد بن طلال يستقبل يانج

* الرياض - الجزيرة:
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود، رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة بمكتب سموه بالرياض شينج - تسونج يانج الممثل الاقتصادي والثقافي لتايبيه لدى المملكة العربية السعودية.
الأمير الوليد ويانج تبادلا الآراء ووجهات النظر حول التعاون التجاري المشترك، وسبل تدعيم التبادل الثقافي بين جمهورية الصين الوطنية (تايوان) والمملكة العربية السعودية. وتحدث يانج عن النشاطات التي يقوم بها في المملكة العربية السعودية، واطلع سموه على الوضع الاجتماعي مستعرضاً البرامج التدريبية التي توفرها تايوان لشعبها منوها بأن معدل النمو الاقتصادي للعام الحالي يتوقع أن يصل إلى 5%. كما قدم السيد يانج لسمو الأمير شرحاً موجزاً عن القطاع الزراعي في تايبيه والجهود الحكومية التي تبذل من أجل تنشيطها.
سمو الأمير الوليد أثنى على الجهود التي تقوم بها الحكومة في تايبيه من أجل الارتقاء بالمستوى المعيشي للشعب، وأبدى إعجابه بالتطور الذي تشهده تايوان، واعتبرها مثالاً أعلى لأغلب دول شرق آسيا من ناحية الازدهار المالي والاقتصادي. وذكر سموه خلال اللقاء أنه سبق وأن زار تايبيه للوقوف على الفرص الاستثمارية هناك، وخاصة فيما يتعلق في مجال الاستثمار الفندقي، وفي رد لاستفسار سمو الأمير الوليد عن مجالات الاستثمار المتاحة في البلاد حالياً، أفاد السيد يانج بأن قطاعي التكنولوجيا المعلوماتية والتقنية يشكلان جذباً للمستثمرين نظراً لتوفر التقنيات اللازمة والعمالة المؤهلة.
في نهاية اللقاء شكر يانج سمو الأمير الوليد على إتاحة الفرصة لإطلاع سموه على آخر المستجدات في مجال التعاون التجاري والثقافي بين السعودية وتايوان، وقدم لسموه ثلاثة كتب عن تايبيه وهدية رمزية بهذه المناسبة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved