Wednesday 13th October,200411703العددالاربعاء 29 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاقتصادية"

صندوق الأوبك يوقِّع اتفاقية مع سيراليون صندوق الأوبك يوقِّع اتفاقية مع سيراليون

* الرياض - الجزيرة:
تم في فينا مقر صندوق الأوبك للتنمية الدولية توقيع اتفاقية تشجيع وحماية الاستثمار بين الصندوق وسيراليون، وقَّعها عن الصندوق سعادة الأستاذ سليمان بن جاسر الحربش، وعن سيراليون معالي السيد جوزيف داودا وزير المالية.
وهذه الاتفاقية تتيح للصندوق إمكانية الاستثمار في مشاريع القطاع الخاص في سيراليون، وبها يكمل الصندوق إكمال توقيع 60 اتفاقية مع الدول التي تستفيد من نشاطه وهي الدول النامية.
المعروف أن نشاط الصندوق يتركز في إقراض القطاع العام خصوصاً مشاريع البنية الأساسية، وقد بدأ الصندوق منذ 5 سنوات في إقراض القطاع الخاص بالدول النامية إيماناً منه بدور هذا القطاع في تحريك عملية التنمية والتسريع بها خصوصاً تلك المشروعات التي ثبتت جدواها التجارية.
وفي تصريح سابق لسعادة الأستاذ سليمان بن جاسر الحربش، مدير عام صندوق الأوبك للتنمية الدولية، ذكر أن المجلس الوزاري اعتمد مبلغ 1.5 بليون دولار أمريكي، لبرنامج الإقراض الميسر السادس عشر للفترة من 2005م - 2007م، وتغطي هذه المبالغ عمليات الإقراض في مشاريع القطاع العام في الدول النامية، ومعظمها تذهب لتمويل مشاريع البنية الأساسية لهذه الدول.
والجدير بالذكر أن حجم عمليات الصندوق قد بلغ في عام 2003م 316 مليون دولار أمريكي، ليصبح إجمالي الالتزامات منذ إنشاء الصندوق وحتى نهاية العامة 2003م، مبلغ 6.9 بلايين دولار أمريكي، موزعة على 111 دولة نامية.
والمعروف أن صندوق الأوبك للتنمية الدولية قد أنشئ في العام 1976م، بمبادرة من الدول الأعضاء في الدول المصدرة للبترول بهدف تقديم العون الإنمائي على شكل قروض ومنح إلى دول العالم الفقيرة، وتعد حكومة خادم الحرمين الشريفين أكبر الدول المساهمة في هذا الصندوق.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved